الخميس 16 مايو 2024| آخر تحديث 12:54 10/04



حسناء أبو زيد: تيزنيت لَمْ تَبِعْ قَط كَرامتها.. و الحكومة فشلت في تدبير جميع القطاعات ولم تف بوعودها والتزاماتها ( فيديو )

حسناء أبو زيد: تيزنيت لَمْ تَبِعْ قَط كَرامتها.. و الحكومة فشلت في تدبير جميع القطاعات ولم تف بوعودها والتزاماتها ( فيديو )

اتهمت حسناء أبو زيد، عضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حكومة عبد الإله بنكيران بالتمصل من تقديم الحصيلة الحكومية للخمس السنوات السابقة ، متسائلة عن  “من يمكن أن نُحاسِب اليوم على تدبير خمس سنوات من الزمن الإصلاحي  للمغرب و الذي كان يُفترض أن يُقدم بشكل واضح  ؟؟ ” .

1

وأضافت حسناء أبو زيد، برلمانية حزب “الاتحاد الاشتراكي”،خلال المهرجان الخطابي ، الذي نُظم مساء اليوم بمدينة تيزنيت ، دعما لوكيل لائحة الحزب ” لحسن بنواري ” ووصيفه “لحسن بن السايح ” ، ( أضافت) أنه “يجب على الأغلبية الحكومية أن تتحمل مسؤوليتا كاملة ”، مشددة على أن  “ عليها أن تقول للمغاربة لماذا فشلت في التدبير الحكومي مع أنها معززة بصلاحيات دستورية و اضحة ”.

2

وعرجت عضوة المكتب السياسي لحزب “الوردة”، للحديث وتقديم ما سمته بحصيلة هذه الحكومة نيابة عنها  اعتمادا  على معطياتها و أرقامها  ، حيث انتقدت  مجموعة من القرارات الحكومية بدءا بما أعتبرته بالقرار الانفرادي للحكومة في تحرير نظام المقاصة  و وصفته بفاتحة كارثة على الاستقرار الإجتماعي  ،ثم تحدثت عن تملص الحكومة عن مسؤوليتها في حماية المغاربة من خلال الإجراءات التي باشرتها في إصلاح وضع المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح الشرب حيث أسفرت هذه الإجراءات عن تأزيم وضع الطبقات الهشة بالمجتمع وإلهاب جيوب العائلات بإرتفاع صاروخي للفواتير .

5

ولفتت عضوة لجنة “العدل والتشريع” بمجلس النواب، الانتباه  إلى خطورة مطالبة رئيس الحكومة  “الدولة المغربية برفع يدها على الصحة و التعليم  ،وحذرت من تداعيات هذه الخطوة التي ستزيد من معاناة الطبقات الفقيرة بالمجتمع ، و   قالت القيادية أبو زيد: “نحن نتفهم اليوم دموعهم وتهربم و نتمنى أن تكون دموع الحسرة على ما فعلوه بمغرب التغيير ”.

6

ولم تفوت قيادية حزب إدريس لشكر، في آخر كلمتها ، فرصة القول بأن الذي سيمثل مدينة تيزنيت في المؤسسة التشريعية” يجب أن يكون ابنها القاطن فيها و الذي يحملها في كل تفاصيل نضاله” و أضافت ” أبوزيد ” أن ” تيزنيت لم تبع قط كرامتها و لا أحد يفرض عليها اليوم أن تنحني أمام لوبيات المال و المصالح”.

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.