الأربعاء 1 مايو 2024| آخر تحديث 8:27 10/02



في مهرجان خطابي ضخم بتارودانت، بنكيران محييح على رجال السلطة (صور)

في مهرجان خطابي ضخم بتارودانت، بنكيران محييح على رجال السلطة (صور)

benkiran-tarodant6خصت ساكنة مدينة تارودانت والنواحي الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، مساء اليوم، الأحد 02 أكتوبر الجاري، باستقبال منقطع النظير. وغصت جنبات الساحة المركزية لمدينة تارودانت، قرب الصور التاريخي، بأفواج كبيرة من مواطني ومواطنات تارودانت والنواحي.
وشاركت فرقة فولكلور محلية بأغاني وأهازيج ترحيبية بعبد الإله بنكيران. كما استقبلت طفلات الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بالتمر والحليب وباقة من الورود. وأثر المشهد في عبد الإله بنكيران الذي لم يستطع تمالك دموعه.
خلال هذا التجمع، قصف عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية امام تجمع حضره حسب مصدر حزبي ازيد من 25 الف شخص٬ اعوان السلطة وبعض رجالاتها كما تحدث عن تدوينة نسبت الى عامل سلا حيث يترشح بنكيران نفسه. العامل كان قد اصدر بيان حقيقة نفى فيها ان يكون صاحب الحساب على الفايسبوك. بنكيران ردد كثيرا تدخلات رجالات السلطة ضدا على الارادة الملكية كما قال التي اكد فيها غير ما مرة على ضرورة ان يبقى هؤلاء على مسافة مع جميع الاحزاب.
وتحدى بنكيران خصومه وقال انه ينسحب من الانتخابات اذا ما قاموا بتجمع اكبر من تجمعه في تارودانت واعتبر ذلك تاكيدا على شعبيته. وقال في كلمة نقلها موقع الحزب مباشرة “ا عباد الله واش كاين شي حزب غايجيب اللول من غير لي كايجيب هاد الحشود ” مضيفا “واش عرفتو مع من كنضارب، هادوك العفاريت اشنو باغيين، باغيين يبقاو شادين روبيني من الفوق ويصيفطو ليكم قطرات، بغاو يديرو ليكم كيما كايدير الاسرة للطفل الصغير الطبالة والغياطة”.
واضاف بنكييران في مهرجان خطابي لحزبه بتارودانت “شعبنا لا يشكي من الفقر بل يشكي من الظلم ، بغا العدل في حياتو باش يوصلو داكشي لي يستحقو، ذكر بنكيران بانجازاته الاجتماعية ، حاولو تفهموا بلي المقاصة كايستافدوا منها الأغنياء، وصندوق النقد الدولي لا يملي علينا بل نحن ما نوحي اليه”.
بنكيران خاطب الآلاف من الحضور “متخافوش من هادوك لي كايقولو ليكم متحالفوش مع العدالة والتنمية، ونتوما غير عطيونا الأصوات، وفي حالة فزت بالانتخابات وعيني الملك ومبغاوش الاحزاب يتحالفو معايا غانرجع للشعب،”.
وأضاف بنكيران في ذات المهرجان “حنا كملنا خمس سنين، رغم كل الظروف، والمعارضة التي تعتمد على المناورات والتدليس ستفشلوقال مخاطبا الجمهور “أنتم لي غادوزو نهار 7 أكتوبر في الامتحان“.
benkiran-tarodant3

benkiran-tarodant5

benkiran-tarodant2

benkiran-tarodant1

benkiran-tarodant







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.