السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 3:40 09/01



بيان لفيدرالية أربعاء الساحل بعد إقدام رئيس جماعة الساحل بمنع الكهرباء عن منصة “تداكت ؤ ورغ”

بيان لفيدرالية أربعاء الساحل بعد إقدام رئيس جماعة الساحل بمنع الكهرباء عن منصة “تداكت ؤ ورغ”

بعد إقدام  رئيس جماعة أربعاء الساحل بمنع جمعية تركانت لمهرجان تداكت ؤ ورغ من الإستفادة من الكهرباء العمومية التابعة للجماعة والتي كان من المفروض أن تزوِّد منصة المهرجان ليلة أول أمس الأربعاء، توصل موقع ” تيزبريس ” ببيان من فيدرالية أربعاء الساحل ، تعلن فيه للرأي العام بإسم جمعيات أربعاء الساحل المنضوية تحت الفيدرالية على تأييدها المطلق و تضامنها  اللامشروط مع جمعية ” تركانت لمهرجان تداكت رؤرغ في إقامة نشاطها من خلال حقها في الفعل الثقافي .

كما عبر البلاغ عن استياء الفيدرالية مما وصفته بـ “التصرفات غير مسؤولة لرئيس جماعة أربعاء الساحل في سعيه لعرقلة الأنشطة الثقافية و الفنية للمهرجان بإستغلال سلطته كرئيس الجماعة بشتى الطرق ، و أضاف البلاغ عن استيائه كذلك  لما وصلت إليه أوضاع التدبير المحلي لشؤون الجماعة، وعلاقة المنتخب بالمواطن و الفاعل المدني والجمعوي و الشباب .

وأعلنت الفيدرالية في بلاغا للرأي العام عن “مساندتها المبدئية للجمعية و منظمو المهرجان في أي خطوة يتخدونها لإقامة نشاطهم الذي يصب في خدمة الشان الثقافي و الفني للجماعة و النهوض بأوضاع الشباب بالمنطقة الذي يعاني من تعطيل مقصود من طرف الساهرين على تدبير الشأن المحلي” .

و في الأخير دعا البلاغ كل من السلطات المحلية و الإقليمية و جميع المتدخلين في المنظومة الثقافية لمعالجة هذا الشنآن الذي لا يرقى لتطلعات دستور 2011 الذي يضع الشباب و العمل الثقافي في أولى الأولويات .







تعليقات

  • كفانا من الاسراف وتبدير المال العام وخاصة في العالم القروي الذي هو في امس الحاجة ،…… اولا نحن لا نر يد مهرجانا وخاصة في هدا الوقت بالدات ونحن على مقربة من الانتخا بات ً……….المهم كما يقال المثل …..اشخصك العريان الخا تم امولاي…….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.