الأربعاء 1 مايو 2024| آخر تحديث 9:21 02/22



تيزنيت : السجن النافذ لــ “خراز” ادعى انه يمارس السمسرة مع وكيل الملك ومرافعة ساخنة لنائب الوكيل في الملف

تيزنيت : السجن النافذ لــ “خراز” ادعى انه يمارس السمسرة مع وكيل الملك ومرافعة ساخنة لنائب الوكيل في الملف

أدانت الغرفة التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بتيزنيت الــــ ” خراز ”  ( إ . أ ) بثلاثة سنوات حبسا نافذة  وغرامة مالية وذلك على خلفية اتهامه بالنصب وإدعاء علاقته بوكيل الملك.

وكانت عناصر الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي لدرك تيزنيت  قد اعتقلت المتهم ، داخل سرية الدرك ومتلبس بأخد رشوة مالية  مقابل التوسط لمهرب لدى وكيل الملك قصد إطلاق سراحه.

وخلال جلسة المحاكمة ، اليوم الإثنين ، طالب نائب وكيل الملك “عبد العزيز الغفيري” من أثناء مرافعة الساخنة  بإنزال أقصى العقوبات في حق المتهم ، وقال ” الغفيري ”  “أن أمثال هؤلاء الأشخاص هم من يُوَسِخُون نَاسْ القضاء  و الدرك و السلطة أُومَابِيهُمْ مَاعْلِيهُمْ” ، وأضاف المتحدث أن لو ثم إطلاق سراح المتهم لسبب من الأسباب فإنه سيزكي قضية السمسرة داخل المحكمة .

المتهم ودفاعا عن نفسه أثناء الجلسة التلبسية ، أنكر و تراجع عن تصريحاته التمهيدية أمام الدرك والنيابة العامة وصرح أمام المحكمة أن علاقته بالموقوف ( صاحب الملاحف المهربة )  تجارية فقط  وأكد أنه هو من طلب منه الحضور الى مركز الدرك .

دفاع المتهم ، أيضا ،  قال في بداية مرافعته انه ضد السمسرة وان موكله لما توفرت لديه الضمانات،  تراجع عن تصريحاته و قال الدفاع أن  “البصمة” التي على محضر التحقيق والتي تعود لموكله “بصمة غير عادية” أخدت منه باﻻكراه والتمس الدفاع تمتيع موكله بظروف التخفيف لعدم سوابقه.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.