السبت 15 أغسطس 2020| آخر تحديث 4:41 01/19



الفنان سعيــد الحسنــي ومنصف عيــوش يستعدان لتقديم عرض مسرحي فكاهــي بالديار الأوربية‎

الفنان سعيــد الحسنــي ومنصف عيــوش يستعدان لتقديم عرض مسرحي فكاهــي بالديار الأوربية‎

يستعد الثنائيان المغربيان الفنان السينمائي والشاعر ، سعيد الحسني رفقة الفنان المسرحي  والمهاجر المغربي ، منصـف عيــوش ، تقديــم رابع عرض مسرحي لهما بإحدى المدن الأوربية ببلجيكا بداية من الأسبوع المقبل من الشهر الجاري.

وتتمحور فصول وأجزاء هذا العرض الذي يستغرق ساعتين، تحت عنوان ” لــكــلا حقـــو يضم عقلـــو” قصة رجل تاجر يحاول تسلط جبروته على من هم أقل درجة منه  في الحياة الاجتماعية لينقلب العكس … ، في قالب كوميدي هزلي مسيــج بموسيقى حية في ستة فصول من إخراج أحد أكبر المخرجين في المغرب.

وأبرز الفنان  والمهاجر المغربي ، منصــف عيــوش الحاصل على الإجــازة فــي القانون الفرنسي بفرنسا ، ودبلوم الصحافــة ، أن هذه الجولة تدخل في إطار مشروعهما الجديد بينه وبين صديقه سعيد الحسني بعد العمل الناجح الذي  لقي حفاوة من طرف الجمهور داخل وخارج المغرب في عرض متميز يتحدث عن قصة امرأة أسطورية إسمها  ” خالتــي حــادة ” في فصول هزلية ممزوجة بثلاثة لغات ، الأمازيغية والفرنسية والدارجة المغربية .

يذكر أن سعيد الحسني ممثل مغربي  ابن مدينة الجديدة ، شاعر وموظف ، شارك في مجموعة من الأفلام المغربية منها ، السينمائية والتلفــزية بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات والسلسلات  الفكاهية رفقة فنانين كبار كالفنان المقتدر، عبد القادر مطاع ، نعيمة إلياس كمال كاظيمي وغيرهم .

وللإشارة فقد أحيا الفنان سعيد الحسني مؤخرا بمدينة البيضاء رفقة منصف عيوش، حفلا خيريا بإحدى مؤسسات الأيتــام .

ولتقريب القارئ من الفنان سعيد الحسني  فهو موظف وشاعر ومدرس لمادة المسرح بإحدى المعاهد التابع للقطاع الخاص ، صدر له  أربعة دواوين نذكر منها ،  ديوان  حجر الواد ، وهو أول ديوان له ، ثم ديوان لوصية ، فــديوان باروك لجواد ، وديوان شمعة اليتيم ، ومن بين الأعمال السينمائية التي أنجزها ، خمسة أفلام قصيرة من أهمها فيلم صرخة الذي أحرز على المرتبة الأولى في إحدى المهرجانات السينمائية بالمغرب.

عبد المغيث عيوش

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.