الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 11:46 12/11



7 موظفين أشباح بمجلس المستشارين و11 آخرون بدون شهادة

7 موظفين أشباح بمجلس المستشارين و11 آخرون بدون شهادة

benchemassnew1_300317313أوردت يومية “المساء” في عددها الصادر لنهاية الأسبوع ، أن حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين ،كشف عن وجود 7 موظفين أشباح بالمجلس، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم، كما تضم الغرفة الثانية 11 موظفا لا يتوفرون على أي شهادة دراسية.

وذكرت الجريدة، أن بنشماس أكد أن موظفي الغرفة الثانية يتوزعون بين 248 موظف يعملون لفائدة الإدارة ويشكلون 80 في المائة، و62 يعملون لفائدة الفرق والمجموعات البرلمانية ويشكلون 20 في المائة، وأن أزيد من 40 في المائة منهم نساء.

وحسب المعطيات التي قدمت خلال الندوة الصحافية التي عقدها بنشماس، أمس الخميس، بمقر الغرفة الثانية، فإن 11 موظفا من موظفي الغرفة لا يتوفرون على أي شهادة، 51 موظفا غير حاصلين على شهادة الباكلوريا، في حين يبلغ عدد الموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه 11 موظفا، والحاصلين على شهادة الإجازة 99 موظفا.

وتابعت اليومية، أنه بدا لافتا توجه بنشماس نحو التصعيد في مواجهته لفرق حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعد أن أبدى تشبثه بموافقه الرافض لاستقدام موظفين جدد، على خلفية رفض فريق حزب عبد الإله بنكيران العمل مع موظفين ينتمون إلى أحزاب سياسية أخرى.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.