السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 11:02 09/15



الترقية تتسبب في انتحار دركي

الترقية تتسبب في انتحار دركي

22122

ذكرت يومية “الصباح”، ، واستنادا إلى مصادرها، أن دركي برتبة رقيب أول، قام بإطلاق النار على رأسه بسلاحه الوظيفي، يوم الجمعة الماضي، داخل ثكنة خاصة بفيالق الشرف المكلفة بحراسة القصور والإقامات الملكية بالرباط، بعد أن استثني من الترقية وعملية التنقيل التي جرت الخميس الماضي.
الدركي حسب اليومية ، متزوج وله أبناء، كلف يوم الحادثة بمهمة الحراسة داخل الثكنة، قبل أن يتفاجأ به زملاؤه يشهر سلاحه الوظيفي ويصوبه نحو رأسه، وأطلق رصاصة أردته قتيلا.

هذا الحادث الأليم، تقول الجريدة، استنفر مسؤولي الدرك الملكي، الذين فتحوا تحقيقا داخليا لتحديد أسباب الانتحار، قبل نقل جثمانه وتسليمه لعائلته.

وكشفت المصادر نفسها، تضيف الصباح، أن الدركي كان يأمل بشكل كبير في ترقيته خلال هذه السنة، إلى رتبة أعلى، بعد حرمانه منها لسنوات طوال، إلا أنه أصيب بالإحباط وخيبة الأمل، بعد استثنائه ومجموعة من زملائه من الترقية عند حلول مناسبة عيد الشباب، ورغم إحباطه كان يتشبث ببصيص أمل آخر هو أن تشمله حركة التنقيلات الكبيرة التي ستقوم بها قيادة الدرك الملكي، للانتقال للعمل بأحد مراكز الدرك بمدينة أخرى، غير أن حلمه تبخر مرة أخرى وخيبته هذه المرة جعلته يضع حدا لحياته بطلقة نارية من سلاحه الوظيفي.

وتضيف اليومية نفسها، أن الدركيين العاملين بفيالق الشرف يعانون من طول المدة الزمنية التي تستغرقها استفادتهم من الترقية، حيث قد تتجاوز 14 سنة، مقارنة مع الدركيين العاملين بمراكز الدرك الملكي في باقي المدن، رغم أن مهمتهم هي الإشراف على حراسة القصور والإقامات الملكية ومرافقة الملك في تنقلاته داخل المملكة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.