الأحد 28 أبريل 2024| آخر تحديث 3:22 09/14



حــزب العدالــة والتنميــة يفــوز برئاســة مجلــس جهــة الربــاط ســلا القنيطــرة

1442238611تم اليوم الاثنين انتخاب عبد الصمد سكال، عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

وحصل سكال على 49 صوتا من أصل 74، فيما حصل منافسه السيد عمر البحراوي، عن الاتحاد الدستوري، على 25 صوتا ، بينما سحب السيد المكي الزيزي عن حزب الاصالة والمعاصرة ترشيحه قبل بدء عملية التصويت ، فيما غاب عضو عن عملية التصويت .

وصوتت لحزب العدالة والتنمية لرئاسة مجلس جهة الرباط ، سلا ، القنيطرة ، الأحزاب المكونة للأغلبية ، والمتمثلة في حزب التجمع الوطني للأحرار ، والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية.

كما تم اليوم انتخاب نواب الرئيس، وهم السادة محمد عواد عن ( حزب التقدم والاشتراكية) نائبا أول للرئيس ، وعبد الكبير برقية ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا ، وإدريس السنتيسي ( الحركة الشعبية ) نائبا ثالثا ، ونبيل شيخي ( العدالة والتنمية ) نائبا رابعا ، ونور الدين الأزرق ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا خامسا ، ونادية التهامي ( التقدم والاشتراكية ) نائبة سادسة للرئيس ، ومريم اشماعو ( العدالة والتنمية) نائبة سابعة، ونعيمة شدادي (التجمع الوطني للأحرار) نائبة ثامنة ، وعبد العالي حامي الدين ( العدالة والتنمية) نائبا تاسعا .

وحصلت لائحة النواب التي اقترحها رئيس مجلس الجهة ، على 44 صوتا مقابل 23 صوتا امتنعوا عن التصويت فيما سجل غياب سبعة أعضاء .

كما تم انتخاب سميرة الهاشمي عن حزب العدالة والتنمية كاتبة للمجلس بحصولها على 44 صوتا وامتناع 22 عن التصويت ، فيما غاب 8 أعضاء ، في حين انتخبت السيدة نادية حماد جديد عن الحركة الشعبية نائبة كاتب المجلس بحصولها على 44 صوتا وامتناع 22 .

وكان مجلس جهة الرباط ، سلا ، القنيطرة ، قد التأم اليوم، وفق مقررات القوانين التنظيمية المؤطرة للجهات، لانتخاب رئيس المجلس وأعضاء المجلس.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية حصل خلال اقتراع رابع شتنبر 2015 ، على 26 مقعدا بجهة الرباط ، سلا ، القنيطرة من اصل 75 مقعدا المخصصة للجهة ، متبوعا بحزب الاصالة والمعاصرة (13) والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري اللذين حصلا على تسعة مقاعد لكل منهما.

وحصل حزب التقدم والاشتراكية على ستة مقاعد فيما نال حزبا الاستقلال والحركة الشعبية على التوالي خمسة وأربعة مقاعد.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.