الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 10:31 09/08



لائحة بأسماء عمداء البيجيدي والمدن التي وضع بنكيران عينه عليها

لائحة بأسماء عمداء البيجيدي والمدن التي وضع بنكيران عينه عليها

0ab7dc7de3d30daf1a3e78feb637eb23تداولت العديد من المصادر مساء اليوم الثلاثاء أخبارا تفيد أن حزب العدالة والتنمية حسم في أسماء العمداء الذين سيتولون أمر تسيير المدن الكبرى وهي: أكادير، طنجة، الرباط، القنيطرة، سلا، الدار البيضاء، فاس ومكناس.

وحسب المصادر نفسها، فسيشغل منصب عمدة مدينة طنجة، محمد أفقير وكيل لائحة الحزب في مقاطعة طنجة المدينة، وحصل الحزب في المقاطعات الأربع على الأغلبية، ويخلف أفقير فؤاد العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة، أما بالقنيطرة فقد تولى منصب العمدة وزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح  وتعتبر ولايته الثانية على رأس بلدية المدينة.

فيما قرر بنكيران أن يكون جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، بعد تحالف حزبي  بين العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية وحيازته للأغلبية، في حين تم الحسم في اسم عبد الله بوانو، كرئيس  لبلديتها خلفا لأحمد هلال عن “البام”.

فيما العمدة المقبل لمدينة أكادير هو صالح المالوكي، وهو وكيل لائحة الحزب التي حصلت على أغلبية مطلقة من مقاعد المجلس البلدي، فيما يتجه حزب المصباح نحو إقرار اسم رضا بنخلدون عمدة لمدينة الرباط خلفا لفتح الله ولعلو.

أما في فاس، فسيخلف شباط  الوزير إدريس الأزمي، ليكون عمدتها، بينما سيتم تعيين عبد العزيز العماري عمدة لمدينة الدار البيضاء خلفا لساجد.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.