الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 11:54 06/28



أحزاب تستعين بأصحاب “السوابق” لاستكمال لوائح مرشحيها للانتخابات

أحزاب تستعين بأصحاب “السوابق” لاستكمال لوائح مرشحيها للانتخابات

timthumbلجأ عدد من الأحزاب السياسية إلى الاستعانة بخدمات العشرات من “أصحاب السوابق” لاستكمال لوائحها استعدادا للانتخابات الجماعية المقبلة.

وذكرت “المساء”، أن عددا من الهيئات وجدت نفسها في ورطة حقيقية بعد تسجيل عزوف غير متوقع عن الترشح من طرف وجوه جديدة، وهو ما فتح الباب على مصراعيه لعودة عدد من الأسماء، بعضها معروف على الصعيد الوطني بسوابقه التي تكتسي طابعا جنحيا وجنائيا.

وكانت هذه الأسماء هي نفسها، التي نشرت وزارة الداخلية غسيلها في الجريدة الرسمية مرفقة بلائحة طويلة من الاختلالات والخروقات التي استوجبت إصدار قرارات العزل في حقها.

وكان بعض وكلاء اللوائح ممن فضلوا الاستعانة بأصحاب السوابق، هم برلمانيون وقياديون في أحزاب تسعى إلى تحقيق مراتب متقدمة في الانتخابات الجماعية.

وربطت ” المساء “، لجوء بعض هؤلاء للاستعانة بـ”معزولين”، برغبتهم في الاستفادة من خبرة هؤلاء كـ”شناقة” في العمليات الانتخابية، خاصة أمام طمع البعض في منصب العمودية، دون أن تستبعد المصادر ذاتها إمكانية وجود صفقات تحت الطاولة، خاصة في مدن سلا والدارالبيضاء، تتيح لهذه الوجوه العودة من أجل الاستمرار في نفس الممارسات التي مكنت بعضهم من الإثراء في وقت قصير.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.