السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 10:53 06/14



بنكيران يعترف: حكومتي فشلت في قطاع التعليم!

بنكيران يعترف: حكومتي فشلت في قطاع التعليم!

20130406153000أقر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أنه فشل في إصلاح التعليم العمومي، الذي يكلف سنويا خزينة الدولة 54 مليار دون أن يرقى إلى الأهداف المسطر له، مما دفعه إلى الاهتداء لتطبيق الحل السهل هو التوجه نحو خوصصته.

وتابعت ” الصباح ” ، أن إقرار بنكيران جاء خلال لقاء عقده مع نشطاء “الويب” نهاية الأسبوع، بالمقر المركزي لحزب “البيجيدي”، حيث أكد أن إصلاح التعليم ضروري، لكن قناعته الشخصية تتمثل في أن الدولة لا يجب أن يبقى التعليم في يدها، وذلك على أساس أن تعمل على دعم الفئات التي تحتاج إلى الدعم في التمدرس.

واعترف  بنكيران، بأن حكومته لم تستطيع أيضا محاربة الفساد بالشكل، الذي يريده المغاربة، محذرا من التطبيع معه كأنه ظاهرة مستشرية في الدولة.

ودعا رئيس الحكومة، الشباب إلى العمل بجد والتسلح بقيم “المعقول” والتفاني في العمل وعدم انتظار مبادرات حكومية من أجل التوظيف، موضحا أن المغرب بحاجة إلى من يضحي، وليس لمن يبحث عن الامتيازات، مضيفا أن منصب رئيس الحكومة صعب وأنه يخوض معارك يومية في مباشرة مهامه.

وأبدى رئيس الحكومة، استغرابه خلال اللقاء من الطريقة التي تعاملت بها الأطقم الطبية وشبه الطبية، مع قرار الحسين الوردي، وزير الصحة، القاضي بضرورة اشتغال الأطباء الجدد في مناطق بعد تخرجهم، في إطار ما يعرف بالخدمة الصحية الإجبارية، لمدة سنتين على الأقل.







تعليقات

  • الحمد لله على الاعتراف الاول،ونتمنى أن يلي هذا اعترافات اخرى وهي كثيرة ،توحي لنا بفشل الحكومة وتزعماتها الباطلة والتي ابان التاريخ عن أنها حكومة (أناس …)قد خدعتنا بشعاراتها الزائفة.لكن لست بالخب ولا الخب يخدعني ،هذا من جهة.ومن جهة اخرى ، دائما يقولون بأنهم سوف يستقلون عندماتتثبت مسؤولياتهم.لماذا لايستقل الرئيس؟ نعرف ان الانسان اذا عاهد وفى؟؟؟ أم ان الامر لم يرق الى مستوى الاستقالة؟؟؟؟ واش هذك اجهكوم الا قصدير؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.