الخميس 16 مايو 2024| آخر تحديث 5:59 06/14



أكادير : 500 مشاركة في السباق النسوي “تيفاوت”

أكادير :  500 مشاركة في السباق النسوي “تيفاوت”

marathonاحتضنت مدينة أكادير، اليوم الأحد، فعاليات النسخة الأولى للسباق النسوي “تيفاوت” (النور)، الذي يمثل نزهة رياضية على مسافة خمسة كيلومترات نظمت خصيصا لفائدة النساء والفتيات، بحضور ما يربو على 500 مشاركة من مختلف الأعمار والشرائح والفئات، وفق ما أفاد به المنظمون.

وكانت البطلة الأولمبية نزهة بيدوان، التي تسهر على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، إلى جانب المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة درعة، أكدت أن “فكرة تنظيم سباق تيفاوت تستند إلى الرغبة في التأسيس لموعد رياضي سنوي على شكل جولة تكون فيه المشاركات في تنافس مع ذواتهن وبما يتوافق وقدراتهن”.

وأبرزت السيدة بيدوان، رئيسة “جمعية المرأة .. إنجازات وقيم”، أن مئات النساء والفتيات من كل الأعمار ومن مختلف الشرائح، من بينهن عشرات من السائحات الأجنبيات، يشاركن في هذا السباق الذي لا يتطلع سوى للانتصار لقيم الإنسانية التي تتضمنها ممارسة الرياضة.

من جانبه، اعتبر المجلس الجهوي للسياحة أن سباق “تيفاوت” لا يستهدف النسوة العداءات، بقدر ما يتطلع إلى إشراك أوسع الشرائح النسائية من جميع الأعمار والفئات، سواء أكن سيدات بيوت أو موظفات أو مستخدمات أو تلميذات أو طالبات أو سائحات أجنبيات، في جولة يجوز لهن ارتداء ما يروق لهن سواء الجلابة أو الحايك أو غيرهما.

وشدد المنظمون على أن الغاية من هذه المبادرة هو تشجيع النساء المشاركات على ممارسة رياضة العدو أو المشي وفق إيقاعهن ومن غير سرعة إن رغبن بذلك، مادام أن الهدف هو تقاسم لحظات استرخاء بشكل جماعي بغرض التشجيع على ممارسة الرياضة.

جدير بالذكر أن هذا السباق، الذي انطلق من ساحة الأمل بحضور نزهة بيدوان ورئيس المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة درعة صلاح الدين بنحمان، توج بتسليم جوائز وتذكارات وهدايا لعدد من النساء المشاركات.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.