السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 1:15 06/13



المصلي تحتفي بباحثين مغاربة متوجين دوليا

المصلي تحتفي بباحثين مغاربة متوجين دوليا

unnamedاستقبلت السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم لعالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مساء  الخميس (11 يونيو 2015) بمقر الوزارة المنتدبة الباحثين المتوجين مؤخرا بجوائز دولية في مجال البحث العلمي. ويتعلق الامر بكل من السيدة فوزية المسعودي التي توجت بجائزة “لوي دينو” من جامعة “مونس” البلجيكية، في موضوع “آليات التعليم الالكتروني”. والسيد عبد الباري الخمليشي الفائز بجائزة مصرف الزيتونة للمالية الإسلامية عن أفضل رسالة دكتوراه في موضوع ” القيم الأخلاقية والأداء المالي: دراسة لمؤشرات البورصة والصناديق الاستثمارية الإسلامية”، والسيد عبد الرزاق العلامي الفائز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية، في مجال البحوث البيئية عن “دراسة بيئية للمكاك البري بجبال الأطلس الكبير الأوسط في المغرب”.
وكان اللقاء مناسبة هنأت فيه السيدة الوزيرة الباحثين بهذا التتويج، ومن خلالهم الجامعة المغربية وكافة الباحثين والأكاديميين، الذين يثرون بمنجزاتهم العلمية الحياة المعرفية داخل الوطن وخارجه.
واعتبرت السيدة الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة، أن هذا التتويج الدولي الذي حضي به الباحثين المعنيين، هو فوز للجامعة المغربية في شخص باحثين أكفاء أبانوا عن جهود بحثية مقدرة، يتوخى من ورائها خدمة البشرية وتحقيق النفع العام.
من جهتهم عبر الباحثون عن اعتزازهم بهذا التكريم، وأشادوا باهتمام الوزارة بالباحثين ومتابعة تألقهم في المحافل الوطنية والدولية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.