الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 5:50 06/05



برنامج التحقيقات 45 دقيقة يخترق مافيا شهود الزور..وتيزنيت حاضرة في التحقيق

برنامج التحقيقات 45 دقيقة يخترق مافيا شهود الزور..وتيزنيت حاضرة في التحقيق

boutaamبعد أن اعترف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بوجود شبكة لشهود الزور داخل قبة البرلمان، برنامج 45 دقيقة أعد تحقيقا صادما بالصوت والصورة  سيبث على شاشة القناة الأولى ليلة يوم الأحد المقبل 07 يونيو الجاري، حول مافيا شههود الزور، من خلال حلقة اختير لها عنوان “شهادة وشهود الزور“.
البرنامج عرف مشاركة الزميل ” محمد بوطعام ” رئيس نادي الصحافة بتيزنيت ومدير موقع ” تيزبريس ” ويوثق البرنامج لشهادات ضحايا شهود الزور، كما يسمع لآراء أصحاب هذه الخدمة التي تتخلف أثمنتها من منطقة إلى أخرى، واستطاع البرنامج من خلال هذه الحلقة اختراق مافيا شهادة الزور، وسجل مشاهد توثق لوجود الظاهرة بجوار عدد من المحاكم بمختلف المدن.
وكان مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، توعد  الثلاثاء الماضي شهود الزور الذين يترددون على محاكم المملكة، بالتصدي لهم بكل حزم، سواء من خلال الإجراءات القانونية الواردة في القانون الجنائي، أو عبر تثبيت كاميرات مراقبة ترصد تحركاتهم داخل المحاكم.
كان كشف في جلسة الأسئلة الشفاهية بمجلس النواب، عن معطيات مثيرة بشأن عدد شهود الزور الذين تم ضبطهم ومتابعتهم من طرف القضاء. وأوضح الرميد في هذا السياق، أنه في سنة 2012 تمت متابعة 427 شخصا في قضايا الإدلاء بشهادة الزور، فيما توبع خلال سنة 2013 ما مجموعه 374 شخصا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.