الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 3:12 03/20



استمرار التساقطات المطرية بسوس غدا السبت

استمرار التساقطات المطرية بسوس غدا السبت

5774_تساقطات-ثلجية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الجو ممطرا ، غدا السبت ، مع نزول أمطار أو زخات رعدية محتملة بمنطقة طنجة وسوس والريف والمرتفعات، فضلا عن مرور سحب مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية محلية بالسهول الأطلسية الشمالية والشرق، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة وأن تنزل قطرات مطرية متفرقة بالجنوب الشرقي وبباقي مناطق الواجهة المتوسطية. وستنزل ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1500 متر، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق. عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب الغربي بالشمال ووسط المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بداخل البلاد، وما بين 08 و 13 درجة بالقرب من السواحل، وستصل إلى ما بين 10 و 14 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 18 و24 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون في حدود 24 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجديدة والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي المناطق.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.