الجمعة 17 مايو 2024| آخر تحديث 4:48 03/13



توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 14 مارس

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 14 مارس

nuages_ciel

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستعطي قطرات مطرية بالواجهة المتوسطية في ليلة السبت ونهار الأحد، مع تكون سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية.

وستهم، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات متفرقة، خصوصا يوم السبت، بينما سيكون الطقس مستقرا ونسبيا صحوا بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و03 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 05 و13 درجة بالشرق وبالساحل المتوسطي، وما بين 07 و15 درجة بالساحل الأطلسي وبالسهول الداخلية، وما بين 14 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا تدريجيا بالشمال والشمال الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.