الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 3:07 03/09



تيزنيت : اختتام الدوري النسوي المفتوح للكرة الطائرة

تيزنيت : اختتام  الدوري النسوي المفتوح للكرة الطائرة

Capture

نهوضا بالرياضة النسوية عامة و الكرة الطائرة النسوية على وجه الخصوص  نظم كل من من الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة و جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة دوريا نسويا للكرة الطائرة المصغرة 4*4 أيام 27 و 28 فبراير 2015 ودلك بالقاعة المغطاة أناروز و دلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة تحت شعار :

 

 المرأة التيزنيتية رهان التنمية المحلية

وبامكانيات ذاتية جد محدودة و بغياب تام لأي دعم خاص لهدا النشاط من طرف جميع المؤسسات المنتخبة و كدا المندوبية الساهرة على القطاع، و في إطار البرامج السنوية للجمعيتين و الاتفاقية التي تجمع بينهما و الرامية إلى نشر الممارسة الرياضية عامة و لعبة الكرة الطائرة النسوية على الخصوص، التعريف بها و البحث عن المواهب الصغيرة و بالتالي إعطاء المرأة التيزنيتية حقها في الممارسة الرياضية بشكل عام. و رغم المشاكل التي تتربص كلتا الجمعيتن، لاسيما المشكل المادي في غياب تام لكل أشكال الدعم الكافية التي من شأنها توفير الأجواء المناسبة من أجل السير قدما في البطولة الوطنية لهدا الموسم. أصر المكتبين المسيرين لكلتا الجمعيتين عن تنظيم هدا الدوري الذي تتبع اطواره جمهور لابأس به بحضور مجموعة من الشخصيات و مسؤولي الفرق.

بلغ عدد المشاركات المزدادين سنة 1998/1999/2000 وما فوق حوالي 40 مشارك يمثلون 06 فرق موزعين بين فرق تابعة للنوادي الرياضية و الجمعيات و أخرى تابعة للمؤسسات تعليمية:

 

ثانوية الوحدة.

مؤسسة المعالي.
مؤسسة رياض العرفان.

جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة1.

جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة 2.

الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة.

افتتح اليوم الأول بالنشيد الوطني ووقوف دقيقة صمت ترحما عن وفاة أب اللاعبة أسماء عن فريق أمل تيزنيت وعرف انطلاق مباريات البطولة على الشكل التالي:

النتيجة الفريق النتيجة الفريق
02 جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة2 00 مؤسسة المعالي
02 ثانوية الوحدة 00 مؤسسة رياض العرفان
01 جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة2 02 الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة
00 مؤسسة رياض العرفان 02 مؤسسة المعالي
00 الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة 02 جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة1

 

 

اليوم الثاني خصص لاجراء مباريات النصف و النهائيات، مباراة النهاية جمعت فريق جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة  بفريق الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة الذي ظفر بلقب هدا الدوري بواقع 3جولات مقابل جولة واحدة تفاصيلها كالتالي:

 

الجولة الأولى: 20/25 لصالح الأمل.

الجولة الثانية: 25/19 لصالح المولودية.

الجولة الثالثة: 21/25 لصالح الأمل.

 

وفي نهاية هذا الدوري الرياضي النسوي نظم أعضاء المكتبين المسيرين للجمعيتين يتنظيم حفلة شاي وتوزيع شواهد تقديرية على اللاعبات  المشاركات في هذا اللقاء الرياضي النسوي وكدا شهادة تقديرية لادارة القاعة المغطاة أناروز تقديرا للمجهودات التي يبدلها الطاقم الاداري خدمة للرياضة المحلية عامة و للكرة الطائرة على وجه الخصوص.

لقطات من الدوري:

Capture

ddd

وعلى هامش هذا الحفل الرياضي الذي لاق استحسان الفعاليات الرياضية بالمدينة عامة و العنصر النسوي بالخصوص والذي دون شك يساهم بالنهوض بالمجال الرياضي النسوي بالاقيم ، تم برمجة مباراة بين نادي أمل تيزنيت للكرة الطائرة و نادي مولودية تيزنيت للكرة الطائرة 6*6 يوم الأحد 08 مارس 2015 بالقاعة المغطاة أناروز. المقابلة عرفت انتصار مولودية تيزنيت على أمل تيزنيت بواقع

المبادرة لقيت ترحيبا و استحسانا من لدن جميع الحضور فضلا عن جميع المشاركات اللائي ابن عن مستوى جد مشرف للكرة الطائرة التيزنيتية.

 

لقطات عن هده المقابلة:

Capture ddd

 

و في الختام تشكراتنا الحارة إلى كل من السادة:

 

* جمعيات و نوادي الكرة الطائرة المشاركة.

* مدير القاعة المغطاة أناروز و الأعوان.

* المؤسسات التعليمية المشاركة و الأطر المرافقة لها.

* الصحافة و المنابر الإعلامية .

* الطاقم التقني و اللجنة المنظمة لكل من الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت للكرة الطائرة و جمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة. .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.