الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 11:53 02/21



جامع المعتصم يحذر من التحكم في النقابات

جامع المعتصم يحذر من التحكم في النقابات

10996355_844552152272771_3825723414515029936_n

حذر جامع المعتصم رئيس المجلس الوطني الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من أن ينتقل التحكم الموجود في العمل السياسي إلى العمل النقابي من خلال قوله “تكون عندك نقابة تبات ما تصبح” أو أن تكون لديك نقابة صغيرة وتصبح في وقت وجيز نقابة كبيرة ولديها عضلات” في إشارة ضمنية إلى المنظمة الديمقراطية للشغل التي أصبحت أخيرا ذراعا نقابيا لحزب الأصالة والمعاصرة”.
وأضاف المعتصم خلال كلمته في الدورة العادية للمجلس الوطني للنقابة التي انعقدت عصر اليوم ببوزنيقة، “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كمنظمة مستعدة كامل الاستعداد لإثبات وجودها خلال الاستحقاقات المقبلة ولأن تكون في مقدمة النقابات لأنها تلتقي مع المجتمع في الأساس المرجعي”.
واستحضر المعتصم في كلمته روح وزير الدولة الراحل عبد الله باها حين ردد ما كان يقوله الراحل “نحن بحاجة لمن يناضلون بالمعقول، لذا يجب أن تكون منظمتنا حاضرة ومتغلغلة بقوة داخل المجتمع”.
من جهته تحدث محمد يتيم الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل خلال المجلس الوطني عن مستجدات الحوار الاجتماعي موجها رسائل مشفرة للحكومة الحالية بقوله “تموقعنا واضح إلى جانب الإصلاح فإذا كانت الحكومة مع الإصلاح فنحن معها وإذا كانت ضد الإصلاح فنحن ضدها”.







تعليقات

  • مادام حزبكم ونقابتكم تمارسون الكذب ،والدليل على ذلك نوابكم بجهة سوس ماسةدرعة ، فهم لايتورعون عن استعمال الوعود الكاذبة مع الخاصة والعامة ، وبرنامجكم الإنتخابي حجة أخرى على ماأقول .ناهيك عن تضييق الخناق على الموظفين في التقي بالأقدمية .ومازلتم ترغبون في تزايد مؤيديكم .والله لن ، ولن يكون ذلك بأسلوبكم ونهجكم هذا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.