الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 5:21 02/14



بعد القطيعة.. فرنسا تشيد بمدير العام لمراقبة التراب الوطني

بعد القطيعة.. فرنسا تشيد بمدير العام لمراقبة التراب الوطني

clipboard01_103-1

أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف، اليوم السبت بالرباط، أن المغرب يعد “شريكا أساسيا” لفرنسا في ضمان استتباب الأمن ومكافحة الإرهاب.

وقال السيد كازونوف خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الداخلية  محمد حصاد، عقب مباحثات أجرياها، إن “المغرب يعد شريكا أساسيا لضمان الأمن ومكافحة الإرهاب. وهو أمر ثابت بالدرجة الاولى في مجال الاستخبارات، المجال الذي يتوفر فيه المغرب على تجربة مهمة، والذي أبانت فيه مصالح الأمن عن فعاليتها من خلال تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية خلال الشهور الاخيرة”.

ونوه بهذه المناسبة بمهنية مصالح الاستخبارات المغربية ومكانة المغرب كشريك لفرنسا في المجال الأمني.

وأشاد في هذا الصدد بالعمل الذي تقوم به المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قائلا “أريد في هذا الصدد أن أشيد بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وفي المقام الأول، بمديرها العام  عبد اللطيف الحموشي”، مؤكدا أن دور هذه المديرية “حاسم في العمل الذي نقوم به لمكافحة الإرهاب”.

وأشار في هذا الصدد إلى أن فرنسا سبق ووشحت  الحموشي سنة 2011 بوسام جوقة الشرف بدرجة فارس، وأنها، وتقديرا له، ستوشحه مرة أخرى، قريبا، بوسام جوقة الشرف بدرجة ضابط. وقال السيد كازونوف “نأمل في مواصلة تعميق التعاون في المجال الأمني”، مضيفا أنه اتفق مع نظيره المغربي أيضا على مواصلة العمل سويا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة والاتجار في المخدرات.

وأضاف “لقد قررنا أيضا تعزيز مجال التعاون بين مصالح الوزارتين، والزيارات المتبادلة بين المنسقين ستمكن من تعميق هذه العلاقات”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.