الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 9:26 10/05



أخصائي في التغذية: قللوا من تناول اللحم وأكثروا من السلطات

أخصائي في التغذية: قللوا من تناول اللحم وأكثروا من السلطات

lhwm_

خلال عيد الأضحى يقبل المواطنون على الاسراف في تناول اللحوم مما يشكل خطرا على الجهاز الهضمي للانسان، كما يؤكد نبيل العياشي أخصائي في التغدية والحمية، الذي دعا إلى التقليل من تناول اللحوم خلال أيام العيد، موضحا أن اللحوم تأخذ خمس إلى ست ساعات في الهضم والافراط في تناوله يؤدي إجهاد المعدة بشكل كبير.

وأكد العياشي، أن تناول اللحوم بكثرة يؤدي مشاكل على مستوى القلب والكلية، لأن الإفراط في تناول اللحوم يصبح الدم محملا بكميات من البروتينات ولا يصفى بسهولة على مستوى الكلي.

وشدد الأخصائي في التغدية على الاكثار من تناول السلطات والفواكه قبل وبعد العشاء، لتخفيف حدة المواد الذهنية الموجودة في اللحم والاستفادة من الفيتامينات التي توفرها الخضروات.

ونصح الأخصائي على الإكثار من تناول فاكمة الرمان والتفاح لأنهما يحتويان على الألياف، التي تساعد على التقليل من نسب الكلسترول الموجودة في الدم والتي يسببها الافراط في تناول لحم الخروف.

وينصح نبيل العياشي بتناول الخبز الكامل المخلط أحيانا مع بذور “زريعة الكتان” و”الزجلان” لهضم أسهل، مع بالابتعاد عن شرب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر والتعويض بالعصائر الطبيعية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.