الأحد 28 أبريل 2024| آخر تحديث 5:24 09/12



ماء العينين : بلمختار يشيطن الأساتذة و يصورهم كفئة انتهازية

ماء العينين : بلمختار يشيطن الأساتذة و يصورهم كفئة انتهازية

amina

هاجمت آمنة ماء العينين، عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني بسبب منع موظفي وزارته من متابعة الدراسة الجامعية، وقالت ماء العينين في تدوينة لها على حسابها الخاص على “الفايسبوك” مخاطبة وزير التعليم ” لا ادري لماذا يصر السيد الوزير على شيطنة رجال و نساء التعليم و تصويرهم كفئة انتهازية همها الأول مصالحها الذاتية على حساب مصلحة التلميذ”.

و أضافت القيادية الشابة في حزب العدالة و التنمية بنبرة لا تخلو من غضب “أخطأتم مرة أخرى حين أغلقتم الباب أمام إمكانية متابعة هؤلاء للدراسة الجامعية رغم أن الإدماج بالشهادات لم يعد معمولا به في النظام الأساسي الجديد”.

وفي رد منها على تصريح بلمختار عقب اجتماع مجلس الحكومة ليوم أمس الخميس،و الذي أكد فيه عدم الترخيص للأساتذة الراغبين في إتمام دراستهم، قالت ماء العينين أن “رجال و نساء التعليم (دون أن ننفي الاستثناءات) لا يدرسون ليتغيبوا عن فصولهم ،حيث يحرص الكثير منهم على تعويض حصص تلاميذه حين يغيب عنهم لاجتياز الامتحانات و ليس للتسكع”.

هذا وختمت عضو المجلس الوطني لنقابة الحلوطي تدوينتها بدعوة رشيد بلمختار، بالعودة وسؤال الوزراء و المسؤولين و أطر الدولة كيف اشتغلوا في بداياتهم في التدريس، ثم أتموا دراساتهم العليا،  ليصلوا إلى ما وصلوا إليه.

عبد اللطيف الحاميل – الرآي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.