الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 4:32 09/10



القاضي عنبر يقتحم محكمة النقض احتجاجا على عزله والامن يعتقله

القاضي عنبر يقتحم محكمة النقض احتجاجا على عزله والامن يعتقله

7266666

كشف مصدر مطلع أن محمد عنبر، نائب رئيس نادي قضاة المغرب، أقدم صباح اليوم الأربعاء على اختراق الباب الرئيسي لمحكمة النقض بواسطة سيارته الخاصة، ما كاد يتسبب في إصابة العون المكلف بالحراسة الذي تفادى الاصطدام في آخر لحظة.

وذكر المصدر أنه بمجرد ولوجه بهو محكمة النقض، قام محمد عنبر بتثبيت لافتة مكتوب عليها: “مسودة مشروع قوانين السلطة القضائية بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف ومحاكم المملكة ومجلس النواب ومستشاريه تحت شعار: القضاء شأن مجتمعي واقتراح قوانين السلطة القضائية شأن القضاة”.

وفي تطورات هذه القضية، أمرت النيابة العامة بمحكمة النقض بالاستماع إلى محمد عنبر من طرف الضابطة القضائية وتحصيل إفادة العون المكلف بالحراسة مع إجراء معاينة لعملية الاقتحام بالقوة، وذلك في انتظار عرض المعني بالأمر أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط لتقرير الإجراءات الواجبة قانونا.

يشار إلى أن محمد عنبر كان يشغل منصب نائب رئيس نادي قضاة المغرب، وقد صدر قرار بعزله من سلك القضاء من طرف المجلس الأعلى للقضاء في دورته الأخيرة، وذلك بعد إدلاء هذا الأخير بتصريحات لسفارة فرنسا بالمغرب رغم تجميد اتفاقيات التعاون القضائية المبرمة بين المغرب وفرنسا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.