الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 11:13 08/25



اسدال الستار عن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أملال إرسموكن ( صور + فيديو )

اسدال الستار عن فعاليات الدورة السادسة  لمهرجان أملال إرسموكن ( صور + فيديو  )

irsmouken أطفأ مهرجان أملال إرسموكن  شمعته السادسة ،يوم الأحد 24 غشت 2014 بجماعة أربعاء رسموكة إقليم تيزنيت  ،هذا،وقد نظمت على مدى ثلاثة أيام ،سهرات كبرى شارك فيها نخبة من أبرز رواد فن الروايس على الصعيد الوطني .يتعلق الأمر بسمفونية الروايس برئاسة أحمد أوماست  ،الرايس حسن أرسموك ،فاطمة تاشتوكت ،الحسين أمراكشي ،فرقة موسيقية متعددة و فرق أجماك و أحواش  .كما عرفت هذه الدورة أيضا ،حضور فرقة أحواش تفرخين أركان من تافراوت ،وكان الجمهور في هذه الدورة مع الفكاهيين ” شاوشاو ” و ” الهداج ” . كما تخلل فقرات  السهرة الختامية التي حضرها  جماهير غفيرة ،  تقديم  جوائز وميدالية في إطار الأنشطة الرياضية التي أقيمت على هامش هذه الدورة .
إلى ذلك ،فهذه النسخة اعتبرها المنظمون التفاتة تكريمية  لأحد أبناء المنطقة المعروفين في مجال ” تيرويسا ” ويتعلق الأمر بالحسين لشكر الملقب ” الحسين بواييس أرسموك ” ، بالإضافة إلى تكريم  أيضا الرايس ” موح ألقبلة ” أحد رواد فن أحواش أجماك بالمنطقة .
.وموازاة مع هذا المهرجان ،تخللته سلسلة من الندوات و لقاءات ، أولها تناولت حصيلة المدرسة الجماعاتية رسموكة فيما تناولت الندوة في المجال الفني  ” أي دور لسمفونية الروايس في الحفاظ على تراث ترويسا ” ،علاوة على تنظيم  اللقاء السنوي بشراكة مع جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي في موضوع ” أي أفق لتطوير الفلاحة بإرسموكن على ضوء التحفيظ الجماعي ومستجدات المغرب الأخضر ” .
ويبقى الحدث الأبرز الذي شد أنظار مختلف الحاضرين والمشاركين والمتتبعين، المستوى الراقي للتنظيم والتزام جمهور  المهرجان بالتتبع والمساهمة في النظام والهدوء، على أمل اللقاء في الدورة السابعة السنة المقبلة .

الحسين كافو – إرسموكن

 

 

IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.