السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 4:53 08/16



توقعات طقس حار بمختلف المناطق

توقعات طقس حار بمختلف المناطق

طقس حار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأحد، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي بداخل وجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بأمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية وذلك خلال الليل والصباح، وسحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية في بعض المناطق الساحلية بالمحيط الأطلسي خلال الصباح والليلة الموالية.

وستتمركز، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، وعدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب ومشمسة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى جنوبية شرقية بالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس وشرق البلاد، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.   وستتراوح درجات الحرارة، خلال النهار، ما بين 25 و33 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 33 و38 درجة باللوكوس والغرب وسايس، وما بين 37 و42 درجة بالسهول الغربية للأطلس وسوس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 41 و44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وأكادير وهائجا بباقي المناطق.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.