الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 1:52 08/05



تافراوت : بيان للأمانة العامة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة لتيزنيت

تافراوت : بيان للأمانة العامة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة لتيزنيت

 

muni tafraout_600x450

عقدت الامانة العامة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة لتيزنيت يوم 2 غشت 2014 بتافراوت اجتماعها الدوري والذي ناقشت فيه مختلف المستجدات الوطنية، الجهوية والإقليمية وأصدرت بيانا جاء  فيه:

” نحن اعضاء الامانة العامة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة لتيزنيت المجتمعين  يوم 2 غشت 2014 بتافراوت :

* نثمن مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد و نطالب الفعاليات السياسية في الاقليم بالانخراط الجدي في تفعيل مضامينه وتوصياته.

* نحمل الحكومة تردي القدرة الشرائية للفئات الفقيرة والهشة بالإقليم وخاصة بالعالم القروي بعد الزيادات الغير المبررة في المواد الطاقية والماء والكهرباء.

* نستنكر اللامبالاة والتجاهل الغير المفهوم الذي تتعامل به السلطات المحلية والقطاعات المعنية مع اشكالية الرعي الجائر في تناقض صارخ مع اهداف البرامج التنموية بالإقليم.

*  نطالب السلطات الاقليمية والمنتخبون باعتماد مقاربة تنموية ومندمجة في معالجة اشكالية الاقتصاد الغير المهيكل بالإقليم وخاصة الباعة المتجولون ونؤكد على ان المقاربة الامنية لا تنسجم مع مضامين دستور المملكة.

*  نؤكد على أن نجاح مشروع الجهوية الموسعة رهين بإعطاء كل اقليم المكانة التي تليق به انطلاقا من خصوصيته الثقافية والجغرافية.

*  نستعجل استكمال انجاز الطريق السريع الرابط بين تيزنيت وقنطرة ماسة باعتبارها مشروعا بنيويا قادرا على المساهمة في الادماج الاقتصادي للإقليم بالجهة.

* ننبه الى ان معضلة ندرة المياه بالإقليم تستوجب حلولا بنيوية بعيدا عن الحلول الظرفية و المزايدات السياسوية.

عن الامانة العامة الاقليمية

للحزب بتيزنيت”







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.