الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 11:34 06/28



ثنائية رودريغيز تقود كولومبيا إلى تأهل غير مسبوق لربع نهائي المونديال

ثنائية رودريغيز تقود كولومبيا إلى تأهل غير مسبوق لربع نهائي المونديال

19295631

قاد النجم جيمس رودريغيز المنتخب الكولومبي للتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-0 على منتخب أورغواي في دور الـ16 للمسابقة على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو اليوم السبت.

وواصل رودريغيز ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما أحرز هدفي كولومبيا في الدقيقتين 28 و50، ليتربع على صدارة قائمة هدافي المونديال البرازيلي برصيد 5 أهداف، متقدماً بفارق هدف على البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار شوطيها، وكان المنتخب الكولومبي هو الأفضل من كافة الوجوه، وكان حارس مرماه ديفيد أوسبينا أحد نجوم المباراة بعدما تصدى ببراعة لجميع الهجمات الأورغوايانية خاصة في الشوط الثاني.

في المقابل، وضح تأثر منتخب أورغواي بغياب هدافه لويس سواريز للإيقاف، وظهر نجمه دييغو فورلان بعيداً للغاية عن مستواه، ليتلقى الفريق خسارة مستحقة، ويفشل في التأهل إلى دور الثمانية.

وينتظر منتخب كولومبيا، الذي فاز في مباراته الرابعة على التوالي في المونديال، مواجهة من العيار الثقيل مع منتخب البرازيل في ربع النهائي الجمعة القادم بمدينة فورتاليزا.

يذكر أن أبرز إنجاز لمنتخب كولومبيا كان التأهل إلى الدور الثاني في مونديال إيطاليا عام 1990.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.