الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 10:38 06/24



« سيطايل » تتزعم وقفة امام البرلمان و تشهر “مقلاة” في وجه بنكيران !

« سيطايل »  تتزعم وقفة امام البرلمان و تشهر “مقلاة”  في وجه بنكيران !

fw_le360_mg_6855

حوالي 150 امرأة، وقفن أمام البرلمان بالرباط، تلبية لدعوة جمعيات نسائية، ردا على تصريحات عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، والذي عبر بالبرلمان عن تفضيله لبقاء النساء في بيوتهن. واللافت “تزعم” سميرة سيطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية، للوقفة، وفي بالها معاركها المستمرة مع زعيم “البيجيدي”.

ومن جهة اخرى أكد رئيس الحكومة في حديث له مع pjd.ma ،  أن الحكومة تعمل في سبيل تحقيق الإجراءات التمييزية لصالح المرأة على أرض الواقع، ولكنه قال في نفس الوقت: “نعمل على ذلك وسنفعل.. لكن لو يعلم الناس حجم الممانعة الشديدة التي تعترض الإصلاحات بصفة عامة.. وكم تشتد هذه الممانعة كلما كانت الإجراءات لصالح المرأة”.

واوضح  عبد الإله ابن كيران انه لا يدعو المرأة إلى ترك العمل والبقاء في بيتها، بل إنه يؤكد حرصه كرئيس للحكومة في المساهمة من أجل دعم المرأة في سبيل تحقيق قيامها بأدوارها كاملة في المجتمع بشكل متوازن، وهو الأمر الذي أكده حينما تساءل لماذا لم تقولوا لي أن نرفع مدة المرأة في عطلة ولادتها ذلك لتلبية حاجيات الأمومة، مشيرا إلى أن الأطفال الصغار يدخلون البيوت ويجدونها مظلمة وفارغة لكي يدبروا شؤونهم  بأنفسهم  في ظل ما يمكن أن يتعرضوا له من أخطار بسبب ذلك.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.