الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 1:33 06/18



المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت توضح بشأن مقال ” المغرب الأخضر يتحول الى المغرب الأسود بإرسموكن”.

المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت توضح بشأن مقال  ” المغرب الأخضر يتحول الى المغرب الأسود بإرسموكن”.

fb061213

توصل موقع تيزبريس ببلاغ توضيحي من المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت حول ما نشرته بعض المواقع الإليكترونية المحلية والجهوية حول مقال تحت عنوان: ” المغرب الأخضر يتحول الى المغرب الأسود بإرسموكن”.

وجدير بالذكر أن بريد جريدة تيزبريس كان توصل بالمقال موضوع التوضيح  ولم يتم نشره ، لكون تحرياتنا حول مضامين المقال بينت أن المشروع الذي نسب لمخطط المغرب الأخضر ما هو إلا مبادرة واستثمار لأحد الأشخاص بالمنطقة ولا علاقة للمشروع بالمديرية لإقليمية للفلاحة بتزنيت  .

وفيما يلي نص التوضيح الصادر عن المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت :

تــوضــيــح

نشر مواقع إلكترونية قليلة مؤخرا مقالا لا أساس له من الصحة تحت عنوان:   ” المغرب الأخضر يتحول الى المغرب الأسود بإرسموكن”.

وعلاقة بموضوع المقال، يحز في النفس عدم تحري المهنية فيا لعمل الذي قام به كاتبه،وعدم الاتصال بالمعنيين بالأمر قبل نشره، خاصة أن المقال يضر بعمل المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت.

و نود أن نذكر كاتب المقال التائه عن الحقيقة أن موضوع المراسلة لا صلة له بمخطط المغرب الأخضر من قريب ولا من بعيد وأن تدخلات المديرية في منطقة “أملال” برسموكة لا تتعدى تهيئة الطريق الرابط ما بين افركلا ودوار سيدي على بجماعة المعدر لفك العزلة عن البساتين بالإضافة إلى مشروع غرس الزيتون بمنطقة عوجة. وما وقع للضيعة التي تم وضع صورة لها على الموقع يعود لاستثمار خاص لا علاقة للمديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت بها، حتى ولم يستفد من الدعم المخول لمثل هذه المبادرات، رغم المحاولات واللقاءات التي قامت وتقوم بها المديرية الإقليمية لحث السكان على الاستثمار بمنطقة أملال في إطار صندوق التنمية الفلاحية. والمديريةالإقليمية للفلاحة بتزنيت دائمة الحضور في كل الأنشطة المقامة من طرف المجتمع المدني بجماعة رسموكة ومنفتحة على كل المبادرات بالمنطقة.

لذا نرجوا من كتاب المقالات  والمشرفين على المواقع التحليب المهنية وتحري الصدق فيما ينشرونه، والاتصال بالمعنيين   الاتهامات الفارغة.

                                         المديرية الإقليمية للفلاحة

تيزنيت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.