السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 8:09 06/12



جرحى في جماعة الركادة بسبب كلبة وكلب مسعورين

جرحى في جماعة الركادة بسبب كلبة وكلب مسعورين

4585255-6866028

عاثت كلبة وكلب مسعوران “عضا” في ساكنة ودادية الخير ونواحيها بأولاد جرار يوم الثلاثاء 10 يونيو ليلا، حيث خلفا مجموعة من الضحايا بلغ عددهم ستة، حسب ما أورده موقع التواصل الاجتماعي بوابة أولاد جرار المستقلة. وحسب نفس الموقع فقد تجند شباب وأطفال المنطقة للقضاء على هذا الخطر وتمكنوا بوسائلهم الخاصة بعد مطاردة بطولية من قتل  الكلبة المسعورة حوالي الساعة 10.30 ليلا، فيما بقي مصير الكلب الذي كان وراء ضحية واحدة حرا طليقا.

نفس الموقع أشار كذلك إلى أن مجموعة من الكلاب الضالة قامت بهجومات شرسة على قطعان الماشية بدوري العراكيب وإد علي أوسعيد وقامت بقتل العديد من الرؤوس.

يشار أن ظاهرة الكلاب الضالة ما فتئت تقض مضجع ساكنة المنطقة منذ مدة حيث تعرف تناميا ملحوظا بمحيط المطرح العشوائي والمزبلة الجماعية ونقط تجميع الأزبال بالودادية والدواوير المجاورة وكذا بمحيط خمائم الدجاج التي تنتشر في كل مكان.

وكحل لهذه الظاهرة، يقترح بعض المواطنين وضع برنامج على صعيد الجماعة المحلية للقضاء على الكلاب الضالة ومواجهتها والحد من تناميها وتكاثرها عن طريق عمليات الإحاشة التي ينبغي أن تستعمل فيها بنادق الصيد بدلا عن الطريقة المعتمدة حاليا من قبل المصالح البيطرية لوزارة الفلاحة والتي ثبت بالملموس محدودية نتائجها.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.