الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 10:01 06/09



تيزنيت : تكريم فعاليات ثقافية في ختام الدورة العاشرة لجائزة الحاج بلعيد

تيزنيت : تكريم فعاليات ثقافية في ختام الدورة العاشرة لجائزة الحاج بلعيد

photo 4-1_650x400

نظم الفرع الجهوي لجهة سوس ماسة درعة للنقابة المغربية للمهن الموسيقية الدورة العاشرة لجائزة الحاج بلعيد لموسيقى نهاية الأسبوع الماضي بدار الثقافة بتيزنيت.

و قد عرفت هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول مكانة الاغنية الامازيغية في الإعلام أطرها العديد من الأساتذة و الإعلاميين و الباحثين و توجت بإعلان توصيات في الموضوع، بالإضافة إلى أمسية شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء الامازيغيين. كما تم توقيع كتاب “تيرويسا” لمؤلفه الباحث محمد ولكاش.

و تميزت هذه الدورة بمنح الجائزة للفنان الأمازيغي المقتدر “علي فائق” عضو مجموعة “امارك فيزيون” لما قدمه من خدمات لتجديد الاغنية الامازيغية، في السهرة الختامية التي نشطتها فرقة أحواش تيزنيت و سمفونية “داحمو الحسن” بمشاركة الرايس الحسن أخطاب و الرايس عبدالله بيزنكاض أمام جمهور غفير ملأ جنبات قاعة العروض  بدار الثقافة، و بحضور المدير الجهوي لوزارة الاتصال و مدير المكتب الجهوي لحقوق المؤلف و شخصيات مختلفة.

و عرفانا منها، ارتأت اللجنة المنظمة تكريم فعاليات ثقافية ساهمت بشكل كبير في إنجاح الدورات العشر السابقة للجائزة، و هم كل من عبد اللطيف أوعمو و الحسن البنواري عن بلدية تيزنيت، و الحسين أيت إيحيا مدير ديوان سابق و متقاعد بعمالة تيزنيت، و الحسين الفرز عن المديرية الجهوية و المندوب السابق لوزارة الثقافة بتيزنيت، و الإعلامي محمد ولكاش و الفاعلين الجمعويين حسن اخواض و أحمد الخنبوبي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.