الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 9:12 06/05



أكلو : ساكنة تشتكي من خروقات شابت عملية التحفيظ الجماعي

أكلو : ساكنة تشتكي من خروقات شابت عملية التحفيظ الجماعي

s

توصل موقع تيزبريس بمجموعة من الشكايات التي وجهها مجموعة من المواطنين بجماعة إثنين أكلو بإقليم تيزنيت إلى  رئيس مصلحة المسح العقاري تيزنيت بخصوص بعض الخروقات التي شابت عملية التحفيظ الجماعي بالمنطقة سواء بإقصاء بعض الأملاك أو ممارسات في عملية البحث الميداني   ، وذكرت الشكايات التي وجهت أيضا لرئيس الجماعة ، أن المشرفين على عملية التحفيظ في بعض المناطق بالجماعة  كإكرار ،   تلات ند الحاج مبارك وتلات نبن ابراهيم ، إدمكنون ، أيت محند…يمارسون عملية اقصاء ممنهجة وغير مبررة بالرغم تواجدها  على تنطيق الخريطة الجوية للمسح العقاري و التي تحدد  المناطق القابلة للتحفيظ الجماعي بعيدا عن الخط  الأخضر للتحديد الغابوي والخط الأحمر للمركز المحدد .

وتحمل إحدى الشكايات المسؤولية للتقني المكلف بالإحصاء الأولي  لعملية التحفيظ الجماعي بزاوية سيدي وكاك اكلو فيما حملت أخرى المسؤولية لمكتب الدراسات الطبوغرافية المكلف بالتحفيظ الجماعي بأكلوا.

وتضيف الشكايات التي توصل بها الموقع ، أن هذه التعسفات التي تشوب العملية ماهي إلا إجراءات انتقامية من طرف البعض واستغلال المشروع لتصفية حسابات ضيقة على حساب حقوق الموطنين.

ويطالب المتضررون من المسؤولين التدخل من اجل الدفاع عن الملاكين ذوي الحقوق و إنقاذ ما يمكن إنقاذه حتى لا تضيع مصالحهم مع هذا المشروع الاجتماعي التنموي .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.