الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 2:38 04/25



تافراوت : بيان تنديدي من أربع جمعيات بخصوص عملية توزيع المنح

تافراوت : بيان تنديدي من أربع جمعيات بخصوص عملية توزيع المنح

tafraout

توصل موقع تيزبريس ببيان تنديدي من أربع جمعيات بمدينة تافراوت تستنتكر فيه سياسة الإقصاء الممنهجة من طرف المجلس البلدي بخصوص عملية توزيع المنح ، وفيما يلي نص البيان :

في إطار التفاعل مع مجريات الساحة الجمعوية والسياسية بتافراوت، وفي ظل سياسة الإقصاء الممنهجة والمتعمدة من طرف المجلس البلدي لتافراوت لجمعيات المجتمع المدني لتافراوت، اجتمعت الجمعيات الموقعة  أسفله، من أجل مناقشة كيفية توزيع المنح من طرف هذا الأخير كأحد مظاهر هذا الإقصاء، وقضايا أخرى ذات الصلة بالشأن العام المحلي. حيث إن المجلس البلدي يضع في صلب أولوياته الجمعيات المحسوبة على بعض أعضائه، وذلك بإغداقها بكل ما تحتاجه من الإمكانيات المادية واللوجستيكية الذي تحتاج إليها.

نندد بما يلي:

أولا:  تنديدنا الشديد والتام بالطريقة التي يتم التعامل  بها من طرف المجلس البلدي في عملية توزيع  المنح على الجمعيات التي تمارس نشاطها الجمعوي داخل نفوذ هذه البلدية.

ثانيا: إن هذه الجمعيات ستعمل على تصعيد مواقفها تجاه هذه القضية بالذات، إذا لم تتلقى إستجابة فورية من طرف المجلس البلدي.

ثالثا: نندد بالطريقة التي يتم التعامل بها مع جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، والتي يغلب عليها الطابع الإقصائي المتعمد في تدبير الشأن العام المحلي، هذا الذي لا ينسجم مع مبادئ الديموقراطية التشاركية التي نص عليها الدستور الجديد، والتمركز حول الذات وعدم مد جسور التواصل مع الجمعيات.

رابعا: نؤكد عزمنا القوي، على مواصلة البناء، ورفع التحديات التنموية الى جانب كافة الشركاء المؤسساتين بما في ذلك بلدية تافراوت.

خامسا:  أن هذه الجمعيات لها برامج مجتمعية تنسجم مع التطلعات المشروعة للساكنة وتنصب في خدمة التنمية المحلية.

سادسا: نسجل استغرابنا وامتعاضنا للسرية والتكتم الذي يشوب الدورات السنوية للمجلس البلدي ، خلافا لما جاء به الميثاق الجماعي الجديد ، وفق المادة 63 من الباب الخامس المعنون بتسيير المجلس الجماعي ،الفصل الفريد : نظام اجتماعات المجلس ومداولاته :” تكون الجلسات العامة للمجلس الجماعي عمومية وتعلق جداول أعماله وتواريخه بمقر الجماعة …”.

سابعا: نحمل للمجلس البلدي كامل المسؤولية، جراء تدني الخدمات الإجتماعية للمواطنين، من قبيل مشكل الماء الصالح للشرب الذي تعاني منه ساكنة مدينة تافراوت.

حرر بتافراوت، في 23 أبريل 2014

 الجمعيات الموقعة على البيان :

              – جمعية محمد خير الدين للثقافة و التنمية                                     

              – جمعية شباب تافراوت للثقافة و التنمية

              – جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي                                    

              – الجمعية الرياضية نجم شباب تافراوت

1011







تعليقات

  • سبحان ألله أنتم تتحدتون على أنفسكم فقط أما مايتعلق بجمعيات إلمناطق ألمجاورة كجمعيات إلمداشر وجمعيات إلمدارس إلعتيقة ألذين لايجدون مايسد به رمقهم ويستغيتون ولا مغيت ويسكنون على أعلى أعلى ألجبال لماذا لم تفكرو ا فى مساعدتهم فقد عاشوا فى الفقر والذل والهوان أليس الله بعزيز ذو انتقام إرح موا من فى إلارض يرحمكم من فى إلسماء هل علمتم بأنكم في هذا ألزمن ألفتان لم تعيشوا إلافي ظل ورحاب بركة القرآن أوتستمعون بآذان صاغية لسفهاء إلاحلام وضعفاء إلعقول وتزعمون أنهم فى طريق إلحق والصواب يريدون أنيطفؤا نور ألله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون .أنظروا بعين إلبصيرة ولا تنظروا بعين إلوجه وأناأتحدت مع ألعقلاء لاألآغبياء ماذا أستعددتم لمقابلة ربكم آه وآسفاه ماشاء ألله ,والسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.