السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 11:25 04/23



أولاد جرار : انطلاق فعاليات ملتقى التفوق الدراسي في نسخته الثانية

أولاد جرار : انطلاق فعاليات ملتقى التفوق الدراسي في نسخته الثانية

page

انطلقت اليوم  الأربعاء 23 أبريل 2014 فعاليات ملتقى التفوق الدراسي في نسخته الثانية و الذي تشرف على تنظيمه جمعية قدماء تلميذات و تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون، حيث افتتح الملتقى بالنادي التربوي للمؤسسة بحضور السيد مدير الثانوية الإعدادية الزيتون و أعضاء المكتب المسير للجمعية   و الصحفي و مدرب التنمية الذاتية الأستاذ محمد الفقير.

    و قد افتتح الدورة السيد محمد كازيزا مدير المؤسسة بكلمة رحب خلالها بالحاضرين و نوه بالمبادرة الهامة للجمعية و المتمثلة في تنظيم هذا الملتقى ، و بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ عبد العزيز لشقر ،نائب رئيس الجمعية ، أعلن خلالها  عن الانطلاقة الفعلية  لأشغال فعاليات ملتقى التفوق الدراسي في نسخته الثانية ، ليفتح المجال أمام  الأستاذ  محمد الفقير الذي بدأ  كما هو مبرمج ، دورة  تحت عنوان ” التواصل التربوي الفعال ” ، بإعطائه تعريفا مقتضبا و مبسطا لمفهوم التواصل التربوي  الفعال ، تفاعل معه الحاضرون ، حيث أعطى أمثلة شارك في تشخيصها مجموعة من تلاميذ المؤسسة. وبعد ذلك أكد الأستاذ المحاضر على أهمية الإنصات الجيد و التركيز اكبر قدر ممكن لإنجاح عملية التواصل  حيث أعطى مجموعة من الوصفات التي تساعد على ذلك.

        كما تطرق الأستاذ في محاضرته مخاطبا الأطر التربوية و بعض الفاعلبن الجمعويين الحاضرين إلى مجموعة من الطرق و التقنيات التي ترفع من مستوى التواصل مع التلميذ بإعطائه مجموعة من الأمثلة الحية التي عاشها باعتباره تلميذا سابقا ثم باعتباره صحفيا و مدربا للتنمية الذاتية بعد ذلك.

    وقبل اختتام الدورة، و في جو سادته روح الدعابة، حاول الأستاذ محمد الفقير تقييم مدى استيعاب التلاميذ الحاضرين لمضمون هذه  المحاضرة ،حيث فتح مناقشة أبان خلالها مجموعة من التلاميذ عن مستوى عال ومشرف يؤكد تحقق الأهداف المنشودة من هذه الدورة.

  و في الأخير، و بعد تقديم الشكر للمدرب محمد الفقير على قبوله الدعوة و إشرافه على هذه  الدورة، اختتمت الأشغال بتوزيع شواهد الحضور على جميع المستفيدين .

    هذا و تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ محمد الفقير الصحفي و مدرب التنمية الذاتية من أبناء منطقة أولاد جرار تيزنيت  و من قدماء تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون و سيتشرف بإعطاء دورتين ثانيتين يوم غد الخميس تحت عنوان ” القراءة السريعة ” و ” تقوية الذاكرة والتركيز”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.