الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 11:44 04/14



إجراء اولى الامتحانات الاشهادية لفائدة المستفيدين من برنامج التكوين عن بعد IT – Academy بنيابة تيزنيت

إجراء اولى الامتحانات الاشهادية لفائدة المستفيدين من برنامج التكوين عن  بعد IT – Academy بنيابة تيزنيت

DSCN5559_602x400

جرت طيلة يوم الجمعة الماضي( 11ابريل 2014) بمركز الاشهاد التابع لنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الكائن بالمركز الاقليمي للتكوينات والملتقيات بمدينة تيزنيت أولى   الامتحانات الاشهادية للحصول على شهادة المتخصص في برامج مايكروسوفت أوفيس «MOS »  العالمية في اطار برنامج اكاديمية تكنولوجيا المعلومات (IT Academy) الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية بشراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية تحت اشراف المنسق الاقليمي لبرنامج جيني ، المسؤول عن تدبير مسطحة الامتحان عن بعد .

    بلغ عدد المشاركين في اول امتحان اشهادي على مستوى النيابة الاقليمية للفوج الاول 25 فاعلا تربويا واداريا من موظفي النيابة الذين  استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي طيلة أربعة ايام متتالية في مجزوءة البرنامج المكتبي Word موضوع الاشهاد. وقد بلغت نسبة النجاح لدى هذه الفئة من الأطر الإدارية 88% ، توصلوا بنتائج الامتحان مباشرة بعد نهاية الإجراء عبر بوابة MOS على شبكة الانترنيت، وحصلوا على شهادة المتخصص في البرامج المكتبية الدولية.

     وقد مرت جميع الامتحانات في أجواء مهنية مسؤولة وشروط تضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين .

    يشار إلى أن الفوج الأول من اطر التدريس المستفيدة من نفس التكوين بمدرسة محمد الخامس بتافراوت وعددهم 21 اطارا تربويا، سيجتازون الامتحان الاشهادي قريبا بمركزالاشهاد بعد نهاية التكوينات التي انطلقت من 07 الى 10 ابريل الجاري.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.