الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 10:12 04/07



اضريس وحصاد يحشذان الولاة والعمال لمواجهة ظاهرة “التشرميل”

اضريس وحصاد يحشذان الولاة والعمال لمواجهة ظاهرة “التشرميل”

arton26129
تدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص بعض المظاهر الإجرامية التي تشهدها عدد من مدن المملكة، وأصدر، في هذا الصدد، تعليمات إلى وزير الداخلية من أجل عقد جلسات عمل مع مسؤولي الأمن والدرك والقوات المساعدة لتطويق الظاهرة الإجرامية، في مختلف مدن المملكة.

و عجلت  باجتماعات ماراثونية لوزير الداخلية محمد حصاد كع مختلف الأجهزة والمواطنين لإعادة استباب الأمن، حيث برمج وزير الداخلية، والشرقي اضريس، الوزير المنتدب، زيارات إلى مختلف الجهات والعمالات، التي تسود فيها حالة “اللا أمن” بعقد اجتماعات مع مسؤوليها ومختلف المتدخلين.

وأوردت يومية الصباح، في عددها ليوم غد الثلاثاء، أن “رحلة اضريس نحو الجهات والعمالات واستهدافها المسؤولين بها، تأتي في سياق اختصاصات العمال، الذين أناط بهم المشرع مهمة توفير السكينة والأمن للمواطنين، وأيضا بسبب تداعيات الجرائم العلنية، التي يتباهى أصحابها أنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة مما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين”.

 

وتضيف اليومية، “أنه فيما برمجت الداخلية اجتماعين تمهيديين، الأول بسطات والثاني في ولاية البيضاء، فإن هذه الاجتماعات تروم مستويين، الأول خطاب موجه إلى المسؤولين بالحرص على مضاعفة الجهود وتنظيم الحملات واعتماد كل الأساليب التي توفر السكينة والأمن، ثانيهما موجه إلى الفاعلين في المجتمع المدني، لحثهم على المشاركة ولو بالتحسيس والتوعية”.

 

أما يومية الناس، فتحدثت عن “تسونامي عصف داخل المديرية العامة للأمن الوطني الجمعة المنصرم، بحوالي 30 أمنيا من مختلف المدن المغربية ضمنها طمجو وتطوان والقنيطرة والبيضاء، الذي لا زال مصير واليها مسطفى مؤدب غامضا”.

 

وذكرت يومية الناس، أن “بوشعيب أرميل المدير العام لهذه المديرية، استنفر كافة ولاة الأمن في المغرب، قبل أن يجتمع بهم في المعهد المكي للشرطة، فيما اعتبر وضع مؤدب غامضا ومفتوحا على المجهول”.

 
وحول الموضوع نفسه، تطلعنا يومية المساء، عن كون الإدارة العامة للأمن الوطنين نهاية الأسبوع أقدمت على إعفاء الكولونيل رشيد ليمامن المسؤول الأمني المثير للجدل بولاية أمن القنيطرة، من مهامه، وتجريده من كل المسؤوليات التي كان يتحملها بالولاية نفسها”.

 

وحسب المساء دائما، “فالإدارة العامة اتخذت هذا القرار، بعد توصلها بنتائج جلسات الاستماع التي خضع لها الكولونيل من طرف لجنة تفتيش مركزية، تضوم في صفوفها أمنيين كبارا، وثبت من خلالها الفشل في تدبير بعض القضايا الأمنية”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.