الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 10:32 03/26



ترانسبارنسي المغرب تشيد بالزميل ” محمد بوطعام” مدير جريدة ” تيزبريس ” على هامش حفل تسليم جائزة أحسن مقال حول الرشوة

ترانسبارنسي المغرب تشيد بالزميل ” محمد بوطعام”  مدير جريدة ” تيزبريس ” على هامش حفل تسليم جائزة أحسن مقال حول الرشوة

boutaamr 3_602x400

شارك الزميل ” محمد بوطعام ” رئيس نادي الصحافة بتيزنيت ومدير موقع جريدة تيزبريس الإليكترونية ، في حفل تسليم جائزة أحسن مقال حول الرشوة ،على إثر دعوة تلقاها من جمعية «ترانسبارنسي المغرب»  للمشاركة في حفل أقيم مساء اليوم الاربعاء 26 مارس 2014 بفندق فرح  الرباط ، بعد إعلان “ترانسبرنسي المغرب” الأسبوع الماضي ، عن نتائج أحسن مقال صحفي لمناهضة الرشوة  والتي جاءت متوّجة لرشيد البلغيتي، الصحفي بهسبريس، بالجائزة الأولى، فيما آلت الجائزة الثانية إلى الصحفي محمّد السعدوني عن جريدة الأيام .

وجاء تتويج الصحفي رشيد البلغيتي  بناء على مادّة: “هسبريس تزور إبَا إيجُو.. وتكشف الفساد الذي ينخر تزنيت” ،و التي تطرق فيها لقضيّة “إيبَا إجُو” و ” بوتزكيت ” .

وفي نظر «ترانسبارنسي المغرب» لابد من الأشادة والتنويه لمن فجر هذا الملف ، وتجرأ بشجاعة ليلتقط  الفيديو الخاص بصرخات ” ابا اجو” وزوجها أمام المحكمة الإبتدائية بتيزنيت منصف شهر يناير الماضي  ، ويبدو أنه لهذه الاعتبارات وأخرى، اختارت الجمعية دعوة الزميل ” محمد بوطعام ” ليشارك “رشيد البلغيتي ” فرحة هذه الجائزة .

ومن جهته، اعتبر رشيد البلغيتي ، أن «تتويجه هو تتويج لصرخات إبا إجو ضد الظلم والفساد ، وهي  تتويج أيضا لمحمد بوطعام ، على اعتبار أن  ” بوطعام ” هو من أكثر المتتبعين للملف بما يشكله ذلك من جرأة وإرادة من أجل فضح المفسدين ومافيا العقار بالمنطقة ».

وفور المناداة على الزميل ” محمد بوطعام ” إبان تسليم الجائزة الأولى في الحفلة ، وقف الجميع بما فيه أعضاء لجنة التحكيم ،  ليصفقوا بحرارة  حتى نسي الجميع أن رشيد هو المتوج .

وفي دات السياق ، اعتبرت ” مريم مكرم ” عضوة لجنة التحكيم ، أن «هذه الجائزة ماهي إلا عرفانا من الجمعية لجرأة  ” إبا إجو ” التي تعتبر رمزا وماتزال ، واعتبرت صرخاتها كان لها لمعان خاص ». أما بن الصديق فقد طالب بإحداث جائزة « الصـــمت » لبعض المسؤولين في هذا الوطن !!!!

وعلى هامش هذه الحفلة ، توج أيضا الصحافي محمد السعدوني عن ” الأيام ” بالجائزة الثانية ،اعترافا له بمادته الإعلامية المتوجة  في مجال في مناهضة الرشوة .

boutaam r_602x400 boutaam r1_602x400 boutaam r2_602x400

 

 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.