الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 7:43 03/18



تيزنيت : لجنة الرائدات لشبيبة العدالة و التنمية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

تيزنيت : لجنة الرائدات لشبيبة العدالة و التنمية  تحتفل باليوم العالمي للمرأة

1902926_477059369060846_655552570_n_600x400

بمناسة اليوم العالمي للمرأة نظمت لجنة الرائدات لشبيبة العدالة و التنمية بشراكة مع منظمة نساء العدالة والتنمية بتيزنيت مساء يوم السبت 08 مارس 2014 بمركز استقبال الشباب دورة تكوينية أطرها البرلمانيين ذ.أحمد أدراق و ذ.محمد أمكراز تحت عنوان ”تقنيات التواصل السياسي” ، التي عرفت مشاركة متميزة لعضوات ومتعاطفات الشبيبة والمنظمة بالمدينة..
بعد الإفتتاح بالقرآن الكريم، تفضلت لجنة نساء العدالة والتنمية بكلمة ألقتها ذ.نورة الصالحي أكدت فيها على الدور المهم للمرأة باعتبارها لبنة أساسية في المجتمع، كما أشادت بالمكتسبات النسائية للمرأة باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية،حيث حققت قفزة نوعية في جميع المهام التي أتيح لها توليها، بتعيين لنساء على رأس قطاعات وزارية.. وأخريات في مناصب دبلوماسية، الأمر الذي عزز مكانة المرأة في المجتمع المغربي لتصبح نموذجا يحتذى في العالم الإسلامي.
ومن جهته شجع البرلماني ذ.أحمد أدراق هذه النوعية من الدورات التكوينية التي تمكن المرأة والفتاة من الإلتحاق بالرجل وإنخراطها في العمل السياسي.. ثم تناول المحاضران بالشرح والتحليل مهارات التواصل الفعال، مقدمين لنمادج من الخطاب السياسي السائد في المشهد المغربي سمتها حالات تدهور، وعرجا في الأخير على سبل الارتقاء والتميز في الخطاب والتواصل..
واختتمت الدورة أعمالها بتوزيع شواهد تقديرية للمشاركات مصحوبة بورود تكريما لهن بهذا اليوم العالمي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.