الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:28 03/14



تيزنيت : شكاية ضد الباعة المتجولين بزنقة الحمام و شارع سيدي عبد الرحمن

تيزنيت : شكاية ضد الباعة المتجولين بزنقة الحمام و شارع سيدي عبد الرحمن

souk_600x400

توصل موقع تيزبريس بشكاية موجهة لكل من السيد رئيس الملحقة الادارية الأولى و السيد باشا المدينة و السيد العامل موقعة من طرف 5 جمعيات : الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت و جمعية تامونت لتجار السوق الاسبوعي و جمعية ادزكري المشور للتنمية و التعاون و جمعية القدس للتنمية الاجتماعية و الثقافية و جمعية رعاية مسجد ادزكري ، بخصوص تفاقم ظاهرة الباعة الجائلين و تجار الرصيف  بزنقة الحمام و بجنبات مسجد إدزكري و شارع سيدي عبد الرحمن بتيزنيت ، وتلتمس المراسلة من المسؤولين التدخل الفوري والعاجل لوضع حد للظاهرة.

وفيما يلي نص شكاية الجمعيات الموجهة لعامل الإقليم :

 

إلى السيد: العامل على إقليم تيزنيت

 

الموضوع : التدخل العاجل لوضع حد لاحتلال الباعة المتجولين لزنقة الحمام و شارع سيدي عبد الرحمن.

المرجـــع: 41/2014

سلام تام بوجود مولانا الإمام، و بعد ،

–         بناء على الظهير الشريف المؤرخ في 11 ماي 1931 المتعلق بالتدابير الواجب القيام بها للمحافظة على السلامة و الصحة و الراحة العمومية.

–         بناء على المرسوم رقم 157- 78- 2 بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتنفيذ التدابير الرامية إلى استثبات الأمن و ضمان سلامة المرور و الصحة و المحافظة على الصحة العمومية.

–         بناء على العريضة التي توصل بها مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت و الموقعة من طرف أزيد من 300 متضرر  بزنقة الحمام و شارع سيدي عبد الرحمن.

–         بناء على الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الرصد و التتبع، حيث تبين لها استفحال ظاهرة المنافسة الغير الشريفة من القطاع الغير المهيكل والمتمثل في أصحاب العربات و تجار الرصيف.

–         بناء على القرار المشترك لمجموعة من جمعيات المجتمع المدني المهتمة ، والقاضي بإرسال شكاية أخيرة قبل الدخول في خطوات تصعيدية ضد استفحال هذه الظاهرة الخطيرة.

–         بناء على القرار الجماعي رقم 28 بتاريخ 05 اكتوبر 2012 المنظم للسير و الجولان بتيزنيت

–         بناء على القرار الجماعي رقم 35 بتاريخ 27 يونيو 2013 الذي يتم بموجبه منع بيع الخضر والفواكه والمواد الغذائية بشوارع وأزقة وأرصفة مدينة تيزنيت.

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، وأمام تفاقم ظاهرة الباعة الجائلين و تجار الرصيف بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ المدينة، خاصة بزنقة الحمام و بجنبات مسجد إدزكري و شارع سيدي عبد الرحمن، مما أدى إلى اختناق في حركة السير والجولان، و في تحد لكل القوانين المذكورة أعلاه والمعمول بها في هذا الشأن ، وفي تحقير وانتهاك لحرمة مسجد إدزكري، وازعاج المصلين والسكان والمارة على حد سواء، بشكل نفذ معه صبر كل المتضررين.

ولكل ما سبق ذكره فإن جمعيات المجتمع المدني الموقعة أدناه، تلتمس من سيادتكم التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الفوضى المتفاقمة. وفي انتظار ذلك، تقبلوا احترامنا و تقديرنا، والسلام.

 







تعليقات

  • صحح اخطائك الاملائية قبل قذف عناصر القوات المساعدة بهذه التهم التي لا تسمن ولا تغني عن جوع لان تعليقك دون المستوى و لايساهم في اعطاء تحليل منطقي للضاهرة التي لايجب اعتبارها جريمة لان المآت من الارواح تاكل و تشرب من هذه الحرفة الفقيرة كما ان عناصر القوات المساعدة تكمن مهمتهم في المحافضة على النظام و حماية اللجنة اللتي مهمتها محاربة الظاهرة السالفة الذكر لذالك اعزائي القراء عناصر القوات المساعدة ابرياء من هذه التهم

  • salam .je crois qu’il faut appeler un chat un chat ; je voudrai dire par la ; pour etre respecté , il faut que le respéct vient de soi meme . par exemple en traversant toute la ville de tiznit et pas seulement tiznit tout le royaume nous trouvons les comerçants de tout genre etalent leurs marchandises en déhors de leurs boutiques et portant le trottoire ne leurs appartient pas il appartient au publique . les cafés occupent les trottoires par leurs tables et leurs chaises avec les parasoles pour que les passants passent ils sont oubliger d’emprinter la chaussées et si un accident arrive il faudrai a ce moment la chercher qui est le responsable et chacun se sauve de la responsabilité. une autre chose messieurs qui se plaignent cherchez parmi vous , ils existent ceux qui fournissent la marchandise aux personnes dont lequelles vous combattez pour la vendre sur les voies public . donc vous devez d’abord respecter et en suite cherchez a vous faire respecter

  • وما بال السوق البلدي الدي يتخبط فيه الباعة كدالك –ليس له جمعيات لتحميه —ان كان القائد ليس قادرا على تحريره من الباعة –ام له يد مع القوات المساعدة التي تجني فيه اموالا طائلة –على عينك ابن عدي –الله الى حشوما علي القائد الدي لا يرضى النزول في سيارته –الا في امام المقاهي التي يحتسي فيها فناجين القهوة مع زملائه -و القائد سير شوف اش كيديرو الخازنية في المرشي —وكدالك المخازنية د جميع القاطعات –ياكلون ارزاق الباعة المتجولين —من فق الواد حتى السوق الاسبوعي حتى الوداديات–فين اهو المسؤول عاى هاد الخزنية الدي يتجول بسيارته ولايحرك ساكنا –اللهم خصو غير ادير التناوب للقوات الساعدة في هده القاطعات لكي لا تكون لديهم اصحاب من الباعة……………و للحديث بقية واكثر ان بقي الحال على حاله——……!!!!!!!!!!!! ملاحظ فقط وغيور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.