الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 2:00 03/12



إتحاد الجمعيات لأملن ينظم قافلة طبية في طب العيون بأملن

إتحاد الجمعيات لأملن ينظم قافلة طبية في طب العيون بأملن

unnamed (1)_600x400

نظم إتحاد الجمعيات التنموية لأملن و جمعية لكم للتنمية الثقافية و الاجتماعية و الرياضية، جمعية البساط الأخضر البيئي،  جماعة أملن قافلة طبية في تصحيح البصر، و الطب العام، في إطار القافلة التضامنية البيئية على مدى يومي 08 و 09 مارس2014، بمركز الجماعة القروية لأملن.

القافلة التي شارك فيها طبيبين في الطب العام، و متخصصون في تصحيح البصر، قدموا فحوصات طبية لأزيد من 350 شخصا، أغلبهم ينحدرون من أسر ضعيفة، و من مختلف المناطق بدائرة تافراوت، حصل أغلب المستفيدين منها على نظارات طبية، كما تم توزيع أدوية على المصابين بأمراض معينة.

وقد تم تخصيص اليوم الأول السبت 08 مارس 2014 لفائدة النساء و الأطفال بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، حصلت 220 إمرأة على فحوصات طبية في أمراض العيون و توزيع نظارات طبية على المستفيدات اللواتي يعانين من نقص في البصر، بالإضافة الى توزيع أدوية عليهن بعد عرض حالتهن على الأطباء المشاركين في القافلة.

كما

و تأتي هذه الحملة الطبية في إطار العناية الكبيرة للإتحاد الجمعيات التنموية لأملن بالجانب الصحي الذي يعرف ضعف في الخدمات الصحية بالمنطقة، خاصة فيما يهم الأطباء المتخصصين في أمراض العيون، و تصحيح البصر. 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.