الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 9:12 03/11



مواطنون ينتقدون بلدية تيزنيت في ازدواجية تطبيقها لقانون القرار البلدي في توحيد لون الواجهات

مواطنون ينتقدون بلدية تيزنيت في ازدواجية تطبيقها لقانون القرار البلدي في توحيد لون الواجهات

تيزنيت

على امتداد شوارع وأحياء مدينة تيزنيت، تنتصب البنايات، سواء تعلق الأمر بمنازل عادية/بسيطة أو بـ «مؤسسات » أو  شركات..، تمتد على جانبي الطرقات، السواد الأعظم منها يحمل لون موحد «البيج» تطبيقا لمضمون مواد من القرار البلدي الذي يدعوا السلطات الإدارية إلى تتبع الأوراش ومنح موافقتها لصباغة الواجهات بلون معين ،كل في دائرة اختصاصه، و السهر على تفعيل هذا الأمر وضمان نجاح العملية في مواجهة فوضى الواجهات.

لكن  تظل هذه المقررات الإدارية بتيزنت ،  مجرد حبر على ورق و في حاجة إلى التفعيل والسهر على تطبيق مضامينها،والغريب في الأمر أن المصالح المعنية بالموضوع ببلدية تيزنيت تشتغل في الموضوع بمقاربة التحيز والتمييز ، حيث  انتقد بعض المواطنين ،في اتصال بتيزبريس، هذا المنطق بخصوص  ازدواجية تطبيق لقانون القرار البلدي في توحيد لون الواجهات ، وأشار المتصلون أن البلدية تلزم البعض على الرضوخ لمضامين القرار  ، وتغض الطرف عن آخرين اختاروا ضدا على القانون توشيح أبنيتهم بألوان مختلفة تعادل في بعض الأحيان ألوان الطيف.

وأكد المتصلون بتيزبريس ، عزمهم الدخول في أشكال نضالية من أجل إحقاق المساواة في هذا المجال وتطبيق مقولة ” القانون فوق الجميع “.

 

 

 







تعليقات

  • بناية واحدة بلون متناسق مع اللون الأصلي لا يفسد جمالية الشكل عموما ….أراها أجمل هكذا ….فتوظيفات اللون لها قواعد أن خرجت عنها صارت فوضى …..والمغاربة عموما تنقصهم اثقافة الفنية والجمالية…….

  • la politique de deux poids deux mesures a toujours été a Tiznit. allez y voir le nouveau marche a coté du cimetière . la couleur rouge blanc beige……….mais le proprietaire est bien connu …a vous de deviner….no comment.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.