السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 10:50 02/25



تيزنيت : نقابتان تنددان بالتدخل الأمني العنيف في حق ضحايا مافيا العقار

تيزنيت : نقابتان تنددان بالتدخل الأمني العنيف في حق ضحايا مافيا العقار

 IF

على إثر التدخل العنيف ،الغير المبررومن دون إشعار مسبق بالضرب وكيل جميع أنواع الشتائم الساقطة في حق نساء ورجال القرى المتضررة مما أصبح يطلق عليه ( مافيا بوتزكيت) ؛ وفي حق النشطاء الحقوقيون والمدنيون المساندون لهؤلاء الضحايا من طرف القوات القمعية رغبة في ثنيهم عن تنظيم مسيرة سلمية يوم الأحد 23 فبراير 2014 . يعلن المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بتيزنيت والمكتب الإقليمي الإتحاد المغربي للشغل بتيزنيت  وإيمانا بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما مايلي :

          ــ  استغرابهما للتجاهل الذي يعرفه هذا الملف الذي أزكمت رائحته الأنوف ، دون البحث المستعجل في حيثيات مطالب المحتجين وإعطائهم إشارات تطمئنهم على مصائر الملفات المعروضة ، وتنفيس الاحتقان .

          ــ  استنكارهما النهج الذي تتعامل به القوات العمومية ضد المحتجين السليي ، في نقض سافر لكل التزامات المغرب الدولية في إطار ضمان احترام حقوق الإنسان . منتجين بذلك صورا عرت حقيقة احترام هذه الحقوق ببلادنا .

          ــ  تنديدهما بالسياسة المعتمدة في حماية الفساد والمفسدين ، وإذلال النشطاء والمستضعفين .

          ــ  تحذيرهما من كون قمع المحتجين السلميين لن يزيد هؤلاء إلا إصرارا واحتقانا . ولن يضع ملفاتهم إلا في منعطفات أكثر تعقيدا . كما أن عدم إعمال الحوار كمنهج ثابت واحترام كرامة الإنسان لن يوحي إلا بأجواء عدم الثقة .

         ــ يؤكدان تضامنهما اللامشروط مع المتضررين في الدفاع عن حقوقهم واحترام كرامتهم .

                      وفي الختام نهيب بالهيآت السياسية والنقابية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية كاملة في مساندةوحماية المستضعفين والمهدوري الحقوق ، والوقوف في وجه النهج الذي تسلكه الحكومة القمعية والذي يعيد إنتاج الفصول المظلمة من تاريخ وطننا .

                 وعاش الاتحاد الإقليمي للشغالين بتيزنيت نقابة ديموقراطية ومناضلة .

عاش الإتحاد المغربي للشغل بتيزنيت نقابة صامدة ومناضلة







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.