الجمعة 10 مايو 2024| آخر تحديث 6:52 02/22



تيزنيت تحتضن لقاء تواصليا حول الاصلاحات الحكومية

تيزنيت تحتضن لقاء تواصليا حول الاصلاحات الحكومية

imagei_600x400

 نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بتيزنيت مساء السبت 15ـ02ـ2014 لقاء تواصليا مفتوحا مع عموم المواطنين لتسليط الضوء على أهم الإجراءات الحكومية تحت عنوان ” الإصلاحات الكبرى: أية إستراتيجية و أية أفاق؟ ” من تأطير النائبين البرلمانيين محمد أمكراز و آمنة ماء العينين.

و استعرض النائبان خلال اللقاء أهم منجزات حكومة عبد الإله بن كيران التي يريان أنها تحملت المسؤولية في ظروف إقليمية و اقتصادية جد مضطربة، و مع ذلك تمكنت من تسجيل أهداف ضد الفساد و الاستبداد.

فقد أكدت أمينة ماء العينين في مداخلتها على أن الحزب ماض في التجربة الحكومة، وانه عازم مع شركائه في الحكومة على الاستمرار في محاربة الفساد و الاستبداد رغم كل المعوقات التي يمكن أن تواجهه، وفاء منه لعهده مع المواطنين ” صوتك فرصتك لمحاربة الفساد و الاستبداد”. ولم تنكر ماء العينين قوة و شراسة المقاومة التي تسعى بكل الوسائل للتصدي لكل خطوات الإصلاح، معتبرة ذلك ردة فعل طبيعية و متوقعة من أصحاب المصالح غير المشروعة. غير أن الأمل لمواصلة الإصلاح يبقى معقودا على ان يظل الشعب المغربي مرتبطا بقضاياه الوطنية و متتبع لما يجري من حوله، و منتبها لمحاولات تبخيس و تمييع العمل السياسي التي بتنا نشهد فصولها يوما بعد آخر من خلال تصرفات و أقوال بعض السياسيين.

من جهته  أكد محمد أمكراز على أهمية الإصلاحات و المنجزات الحكومية المحققة، رغم التضليل الممنهج من طرف بعض وسائل الإعلام. فيكفي هذه الحكومة، يقول امكراز، أنها جعلت من تدبير الشأن العام ملكا لجميع المواطنين من خلال اعتماد مبدأ الوضوح و الشفافية.

ويضيف محمد امكراز أن جميع الإصلاحات التي تمت وان كان يبدو بعضها ظاهريا قاسيا، هي إجراءات لصالح الوطن و المواطن.

وقد شهد  اللقاء بعد كلمتي امكراز و ماء العينين نقاشا بين معارض و مساند للتجربة الحكومية وما أنجبته من إجراءات، و يبقى في عمومه نقاشا صحيا يعكس ما قاله أمكراز من اهتمام و تتبع المواطن للشأن العام، وهو أمر يحسب لحكومة بن كيران بعدما هجر جزء كبير من المغاربة عالم السياسة.

 محمد حسني







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.