الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 3:23 02/17



قافلة تضامنية للجنة دعم ضحايا مافيا العقار تحط الرحال بدوار ” بوتزكيت ” بلاخصاص

قافلة تضامنية للجنة دعم ضحايا مافيا العقار تحط الرحال بدوار ” بوتزكيت ” بلاخصاص

IF

نظمت مجموعة من الهيئات الجمعوية والحقوقية بتيزنيت ، زوال يوم الأحد 16 فبراير 2014 قافلة تضامنية إلى دوار ” المشرك ” بلاخصاص قيادة حساين أوعلي إقليم سيدي إفني وذلك تحت شعار ” لنرفع الحصار عن ضحايا بوتزكيت ” . و عرفت القافلة مشاركة أزيد من 17 سيارة انطلقت من وسط مدينة تيزنيت نحو مقر سكنى ” محمد شكري ” بدوار المشرك ، الشيخ السبعيني أحد ضحايا ” بوتزكيت ” الذي اختطف وعدب وسلبت ماشيته ، حيث نظم المشاركون وقفة احتجاجية تضامنية مع شكري أمام مقر سكناه ، رفع المشاركون من خلالها شعارات تضامنية مع شكري وكل ضحايا بوتزكيت .

وفي دات السياق نفد المشاركون في القافلة وقفة ثانية بدوار ” إدبوياسين ” مقر سكنى الحسن الوزاني الملقب ببوتزكيت ، استنكرت فيها الهيئات المشاركة في القافلة ما تتعرض له ساكنة المنطقة من ترهيب و نزع الأملاك باستعمال شهود الزور  . وطالبت الساكنة بالصمود من أجل دحر المعتدين وفضح المفسدين  ، وعبرت عن دعمها وتضامنها مع ساكنة ساكنة لاخصاص وكل ضحايا مافيا العقار بالإقليمين تيزنيت وسيدي أفني .

ومن ضمن الفعاليات المشاركة في المسيرة، لجنة دعم ضحايا بوتزكيت ومافيا العقار بتيزنيت و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، وفعاليات شبابية بمدينة تيزنيت.

 

 IF IF IF IF IF IF IF IF







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.