الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 3:39 12/27



عااجل : حادثة سيرخطيرة بجماعة أربعاء ايت عبدالله بسيدي إفني

عااجل : حادثة سيرخطيرة بجماعة أربعاء ايت عبدالله بسيدي إفني

accident-5

حوالي الساعة الثامنة صباحا من يومه الجمعة وقعت حادثة سير بإحدى المنعرجات الخطيرة على بعد حوالي 3 كيلومترات من مركزجماعة أربعاء أيت عبدالله  وبالتحديد في المنعرج الواقع بدوار ادبيشمو. حيث زاغت سيارة من نوع بوجو205 عن الطريق  لترتطم بصخور مجاورة ولحسن الحظ لم يسفرالحادث سوى  عن خسائرمادية في السيارة  أما السائق ، والذي ينحدر من منطقة مجاط /تيغيرت و كان متوجها إلى سيدي إفني ،فلم يصب بأي أذى فيما أصيبت امرأة كانت برفقته برضوض خفيفة استدعت نقلها  إلى مدينة تيزنيت  لتلقي الإسعافات الأوليةواجراء الفحوصات الضرورية.

وبحسب معطيات من مصادر لتيزبريس من عين المكان فأسباب الحادث تعود إلى عدم التحكم في العربة نتيجة السرعة وعدم الإنتباه إلى وجود منعرج بالإضافة إلى حالة الطريق بسبب الأمطار.

يذكر أن المحور الطرقي الرابط بين بلدية الأخصاص ومدينة سيدي إفني والمار عبر جماعات سيدي مبارك وأربعاء أيت عبد الله وتيوغزة يشهد في الاونة الأخيرة حركة سير مكثفة لاتناسب حالته حيث أنه طريق ضيق بالإضافة إلى بروز حفر كثيرة في عدد من مقاطعه نتيجة رداءة الأشغال أثناء بنائه  دون الحديث عن نقص في علامات التشوير في بعض النقط السوداء مما يجعله طريقا محفوفا بكثير من المخاطر وخصوصا إذا علمنا أنه يتضمن مقطعاخطيرا يعبر جبل تاموشا الواقع بين جماعتي أربعاء أيت عبد الله وتيوغزة والذي يمتاز بقارعته الضيقة و لايحتوي على أبسط شروط السلامة كالحواجزالحديدية الواقية .مما يجعل الحاجة ماسة إلى توسيعها .

الصورة من الأرشيف

 

الحسن الكعنيش







تعليقات

  • salam . tout d’abord je dis au conduteur 3la slamtou et j’espére que la passagére de la voiture sera indem. il n’ya pas une seule journée passée sans apprendre qu’il y’a un accident ou des accidents lah i7der salama.pas de vigilance .les conducteurs doivent changer leurs comportements en respectant le code de la route tout court.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.