الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 12:12 12/22



تيزنيت : وقفة احتجاجية بمحطة lux transport لفعاليات محلية بجماعة الركادة أولاد جرار

تيزنيت : وقفة احتجاجية بمحطة lux transport  لفعاليات محلية بجماعة الركادة أولاد جرار

2013-12-21-1927_600x400

نظمت فعاليات محلية بجماعة الركادة أولاد جرار إقليم تيزنيت، يوم السبت 21 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الرابع بمستوقف حافلات لوكس وقفة احتجاجية للمطالبة ب:

ـ التراجع عن الزيادات غير المشروعة في أثمنة التذاكر

ـ إرجاع المبالغ التي حصلت عليها الشركة بشكل غير مشروع والتبرع بها لفائدة جمعيات العمل الاجتماعي أو جمعيات النقل المدرسي

ـ تفعيل خط تيزنيت تازروالت عبر إغرملولن

ـ تطبيق دفتر التحملات

ـ تدبير هذا القطاع باحترافية ومهنية

تدبير هذا القطاع بالشفافية المطلوبة وذلك بنشر دفتر التحملات بوسائل الإعلام الالكتروني

الوقفة كانت فرصة للتنديد ب:

ـ صمت المنتخبين اتجاه موضوع الزيادات وخصوصا رئيس المجلس الإقليمي والبرلمانيون ورؤساء الجماعات والمستشارون الجماعيون

ـ صمت جميع الهيئات السياسية والمدنية اتجاه الزيادات والعشوائية في تدبير هذا الملف

الوقفة التي نظمتها فعاليات جرارية  كانت ناجحة حيث عرفت  كذلك مشاركة مواطنين من جماعات أخرى كالساحل وبونعمان وسيدي بوعبدللي وتازروالت.

كلمات المشاركين  أكدت على أن هذه الوقفة جاءت للمساهمة في إنجاح مشروع النقل الحضري بإقليم تيزنيت ووضعه على سكة النجاح وعدم تكرار تجربة أزغار التي كان التسيير العشوائي والسيء وراء إخفاقها وفشلها، المشاركون أكدوا كذلك على أن هذه الوقفة تعتبر إنذارية وستتلوها وقفات  أخرى إلى حين تحقيق الأهذاف المرجوة.

محمد السيك







تعليقات

  • أود أن أذكر بأننا لم نسكت للوضعية المتردية لخدمات النقل الحضري أزغار ونظمنا في فبراير 2012 اعتصاما بالمستوقف بدأ على الساعة الواحدة وانتهى على الساعة السابعة ليلا، كما نظمنا وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الركادة هذا إضافة إلى حضورنا في اجتماعات عدة بمقر دائرة تيزنيت. لقد تحدينا آنذاك الصمت الرهيب الذي قوبل به ملف شركة أزغار من قبل من يلوكون اليوم الهواء في أفواههم ويقولون أين كنتم. نحن كذلك نطرح عليهم نفس السؤال أين أنتم لما عارضنا بحناجرنا وبكتاباتنا الوضع المتردي لخدمات النقل بجماعتنا بدءا بوعلكة وصولا لبوصنصار.

  • العشوائية والفوضوية فعلا هي سيدة الموقف في تحديد التسعيرات،ويكفي إلقاء نظرة خاطفة على هذه التسعيرات ليتبين لأي منصف اللامنطق المعمول به. والمكتوي بنار ذلك هم المستضعفون،وطالما أطربنا مسؤولونا ومنتخبونا في العديد من المناسبات بأسطوانة فك العزلة عن المناطق النائية وخدمة الطبقة المسحوقة.كلام الليل يمحوه النهار.

  • الكثير من المناطق لازالت لم تستفد من هذه الخدمة الحيوية خاصة تلك التي كانت مبرمجة في الشطر الثاني، علما أن إيفني إستفادت من المسؤول عن هذا كله بهذا الاقليم الذي كنا نعرف أن مسؤوليه كانوا في المستوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.