الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 12:59 12/18



أولاد جرار : هل تحول المركز الصحي بجماعة الركادة إلى حلقة من حلقات إهانة المواطن الجراري؟

أولاد جرار : هل تحول المركز الصحي بجماعة الركادة  إلى حلقة من حلقات إهانة المواطن الجراري؟

2013-07-11-1226_600x400

اعتبر مجموعة من االفاعلين المحليين بجماعة الركادة عملية تسييج المركز الصحي بودادية الخير ،على غرار ما يتم بحظائر الحيوانات وخمائم الدجاج، إهانة للمواطنات والمواطنين والموظفين والموظفات بالمركز الصحي وكافة مرتفقيه، وحطا من كرامتهم وإمعانا في إذلالهم واستخفافا بعقولهم ومشاعرهم.

الفاعلون المحليون طالبوا  المسؤولين عن عملية التسييج، بإزالة السياج والأعمدة التي تم بناؤها بشكل مغشوش. كما طالبوا المسؤولين بمندوبية الصحة بتيزنيت ورئيس الجماعة الوفاء بتعهداتهم السابقة مع السلطات المحلية  ولجنة التنسيق المحلية وذلك بإزالة بقايا السياج المطروح بمحيط المركز الصحي وتسوير هذه المؤسسة الصحية  وتزويدها بجهاز الفحص بالصدى مع ضمان تجويد الخدمات الصحية بالجماعة ككل.

هذا النقاش الذي يدور في صفوف الساكنة المحلية بأولاد جرار وعلى شبكات التواصل الاجتماعي يأتي في خضم بروز نقاش وطني حول قطاع الصحة وفي سياق إشراف  وزير الصحة السيد الحسين الوردي يوم الاثنين 16 دجنبر 2013 على عملية توزيع جوائز الدورة الخامسة  للجودة التي تنظمها وزارة الصحة سنويا من أجل تقييم جودة الخدمات الصحية داخل المؤسسات التابعة لقطاع الصحة العمومية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.