الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 3:36 12/08



“الخنبوبي” يصفع “بومزكو” في ملتقى تودرت للإبداع

وجه الباحث الأمازيغي “أحمد الخنبوبي” صفعة قوية إلى “أحمد بومزكو” عضو المجلس البلدي لمدينة تيزنيت، مساء أمس في إطار فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى تودرت للإبداع الذي تنظمه جمعية تودرت.

وكان “أحمد بومزكو” بصدد إلقاء كلمة المجلس البلدي لمدينة تيزنيت، والتي دعا فيها منظمي الملتقى إلى الخروج من الكولسة والإختفاء، وتنظيم الملتقى في نقطة خارجية عوض فضاء داخل المدينة العتيقة، قبل أن يقاطع “أحمد الخنبوبي” منشط اللقاء كلامه قائلا ” راه معطيتوناش الدعم ” ، في إشارة إلى أن غياب دعم المجلس للملتقى هو ما جعله يقام في منطقة شبه منسية بالمدينة، وهو الأمر الذي وضع أحمد بومزكو في موقف حرج بينما جعل جميع الحاضرين يضحكون ويصفقون بقوة.


من جهته وجه محمد الخطابي رئيس الفرع الجهوي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية اللوم  للمسؤولين بالمدينة، مشيرا أنهم يصرفون أموالا باهظة على مهرجانات صاخبة، بينما يتجاهلون ملتقيات هادفة تهتم بالثقافة الأمازيغية.

يذكر أن الدورة الثالثة لملتقى تودرت انطلقت فعالياته أمس السبت بفضاء أسرير بالمدينة القديمة، بحضور ثلة من الفنانين المهتمين بالأغنية الملتزمة صنف ” تازنزارت ” وبحضور شعراء وباحثين وأساتذة ونقاد وجمعويين.

محمد بحراني







تعليقات

  • نفس الخطاب يكرره بومزكو خذا الموظف الشبح . حان الوقت ليرحل ارحل ايها القديمو البالي جدب لا علاقة لك بالتراث و لا التاريخنريد نخب جديدة

  • عنوان فخ ظننت في الوهلة الأولى أنه صفعه فعلا ولكن تبين أن الصفعة كانت عبارة عن رد كلامي كان فعلا صفعة للسيد بومزكو خاصة وللمجلس البلدي عامة وهذا ما كان يبحث عنه فعلا لأنه تمادى في تكبره وعجرفته بدون فائدة أشد على أيدي الشباب الذين يبدعون من لاشيء فالمسمى بومزكو يريد دائما أن يصعد على ظهر غيره ولكن الشباب لك بالمرصاد تنميرت إرغان لأخينا الخنبوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.