السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 10:14 12/03



مجموعة مدارس تيزي ونبد بنيابة تزنيت تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

مجموعة مدارس تيزي ونبد  بنيابة تزنيت تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

IF

تعد مجموعة مدارس “تيزي ونبد” المتواجدة بدائرة انزي نيابة تزنيت من المجموعات المدرسية التي لم تنصفها الطبيعة نظرا لوعورة التضاريس و سيادة المناخ الجاف ، غير ان العلم انصفها بتواجد العديد من الطاقات العبقرية التي إما متمدرسة من تلاميذ أكفاء مصممين على تحد كل العوائق الطبيعية ، او طاقات من هيئة التدريس و على راسها الاستاذ عبد الله وهبي و مدير وضع نصب عينه ادارة أنشطة متنوعة و بناء مقاربة تشاركية مع ابناء المنطقة لتطوير المؤسسة .

هذه المجموعة المدرسية تألقت منذ سنوات عدة وتشهد على ذلك تنقل النواب الى عين المكان لحضور انشطة موازية متعمقة الدلالات و بعيدة الرموز ونبيلة الاهداف .

ففي إطار احتفالها باليوم الوطني للتعاون المدرسي وإيمانا منها بما لهذه ، المناسبة من أثر إيجابي على نفوس المتعلمين في التعاون والمشاركة و بث الوعي بحقوق الطفل وواجبه تجاه زملائه ومربيه ومدرسته ووطنه، نظمت م/م الجيل الجديد على غرار المؤسسات التعليمية المغربية مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة يوم السبت 30 نونبر 2013 تحت شعار ” التعاونية المدرسية فضاء ترسيخ لثقافة الحق و الواجب “. أنشطة متنوعة كانت تمزج بين ما هو بيئي ، ثقافي ، رياضي . فتلاميذ المؤسسة شاركوا بكثافة في تنظيف أقسام و مرافق و ساحة المؤسسة و في الاعتناء بفضائها الأخضر، ليكونوا على موعد مع لعبة الحلزون التي كانت مجالا لتعريف التلاميذ على مجموعة من الحقوق والواجبات . وذلك من خلال الأسئلة والتوجيهات التي كانت تنتظرهم في مختلف المراكز الموزعة في مختلف جنبات المؤسسة ، نشاط ميزه تلاحم الفرق المشاركة  والمنافسة إلى آخر سؤال في آخر مركز وكبادرة فريدة التحق تلاميذ وتلميذات المؤسسة في إطار النادي البيئي التابع للمؤسسة إلى الغابة المجاورة للمؤسسة بهدف جمع علب السردين المتناثرة في أرجائها سعيا إلى بيعها وتحويل المبلغ المحصل  لتدعم أنشطة النادي في الأنشطة  المقترحة خلال هذا الموسم .

الحسن تيكبدار

IF IF IF







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.