السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 10:02 11/05



جماعة الركادة، إقليم تيزنيت.اقتحام فرن دوار الملعب بعين أولاد جرار والساكنة تستنكر

جماعة الركادة، إقليم تيزنيت.اقتحام فرن دوار الملعب بعين أولاد جرار والساكنة تستنكر

2013-11-04-1739_600x450

قام مجموعة من الأشخاص يوم الإثنين 04 نونبر 2013 م في حوالي الساعة الثانية صباحا باقتحام مبنى الفرن الشعبي بدوار الملعب بجماعة الركادة إقليم تيزنيت. وحسب المعلومات المتداولة حاليا فإن الأشخاص الذين اقتحموا المحل قاموا بالاعتداء على أحد العمال المتواجدين به وقاموا بسبه وشتمه وشتم القبيلة التي ينحدر منها. وهذا ما جعل صاحب الفرن يضطر  لإغلاق المحل الذي يساهم في تزويد منطقة  أولاد جرار بالخبز وكذا طهي أطباق الأسر القاطنة بدوار الملعب في وقت مبكر نتيجة مغادرة جل العمال للمكان ضمانا لسلامتهم.

العديد من المواطنين بدوار الملعب  والمناطق المجاورة عبروا  عن  استنكارهم للواقعة وعبروا كذلك عن استيائهم من صمت  وتجاهل الجمعيات المحلية والمنتخبين والجماعة القروية وأعوان السلطة لمثل هذه الظواهر التي انتشرت مؤخرا بالمنطقة  والتي صارت تهدد أمن وسلامة ساكنتها.

يذكر أن منطقة أولاد جرار عرفت مؤخرا مجموعة من الحوادث التي بدأت تؤرق ساكنة المنطقة وتضعف لديهم الإحساس بالأمن والأمان وهو ما جعل لجنة التنسيق لتتبع ملف المقالع وقضايا الشأن المحلي  تتحرك في يونيو الماضي وتنظم وقفة احتجاجية قي الموضوع وتعقد اجتماعا لدراسة ومناقشة المشكل مع الرئيس السابق لدائرة تيزنيت وقائد أولاد جرار ومسؤول بالدرك الملكي بتيزنيت.

وللإشارة فإن الظواهر المرتبطة بالسرقة والنشل والاعتداء على المحلات والمرافق العامة حسب العديد من الفاعلين المحليين تعود بالأساس لانتشار البناء العشوائي والهجرة وتنامي التعاطي للمخدرات وانتشار المحلات التي تبيع الكحول لتناوله كمادة مسكرة وكذا ضعف مردودية المؤسسات التربوية كالمساجد والمدارس والجمعيات.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.