السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 8:10 10/30



يوم دراسي مع أطر برنامج محو الأمية بجماعة تغيرت دائرة الأخصاص

يوم دراسي مع أطر برنامج محو الأمية بجماعة تغيرت دائرة الأخصاص

ouf_600x450

بمناسبة انطلاق دروس محاربة الأمية على الصعيد الوطني وخاصة بالعالم القروي.وفي إطار دعم إستراتجية محاربة الأمية في بلدنا العزيز الذي نتوخى من خلاله جميعا أن يكون موسما تربويا متميزا سواء على الرفع من دعامة الجودة وانخراط الفاعلين.وفي اطار تنفيذ برنامج محو أمية 1200مستفيدة خلال السنة التربوية 2013/2014 بجماعات تغيرت-ابضر-بوطروش-انفك -السبت النابور-سيدي حساين اوعلي بدائرة الاخصاص اقليم سيدي افني.

 فقد نظمت جمعية اؤف للتنمية والتعاون يوما دراسيا وتواصليا مع اطر برنامج محو الأمية للتكتل اؤف  للسنة التربوية 2013/ 2014 مع بعض رؤساء الجمعيات المشاركة فيه ودلك بمركزية مجموعة مدارس المعري بجماعة تغيرت.

وقد حضر  في هدا اللقاء ما يقارب من 29مؤطرة و4مشرفين واطر الجمعية وبعض رؤساء الجمعيات المشاركة في هدا التكتل الكبير علما أن مستوى الأمية بالجماعات القروية لدائرة الأخصاص جد مرتفع وخصوصا بجماعات تغيرت-ابضر-انفك-بوطروش-السبت النابور مما أدى بالجمعية ببدل مجهوداتها للقضاء على الأمية بشراكة مع نيابة التعليم لسيدي افني.

وقد افتتح رئيس الجمعية بكلمة ابرز من خلالها إستراتجية البرنامج بالرفع من مستوى التكوين وإعداد المما رسين في هدا المجال لتحسين وتطوير الكفايات والمقاربات المعتمدة التي تنطلق من أهداف منشودة ونتائج متوقعة وتوفير الوسائل لإنجاح هدا البرنامج الملح.

 وأكد  كذلك على الاهتمام الكبير لهدا البرنامج الذي توليه نيابة التعليم لسيدي افني تحت إشراف السيد النائب الإقليمي للتعليم على الجهود المبذولة من طرفه في شراكة وتعاون مع النسيج الجمعوي ومختلف القطاعات في هدا المجال والدي مكن من تحقيق انجازات كمية ومهمة على مختلف المستويات التربوية والتعليمية لفتح الأفاق أمام المستفيدين للمساهمة في ركب التقدم الوطني وتحقيق مجتمع المعرفة خاصة بالعالم القروي.

وكما أعطيت الكلمة إلى بعض مشرفي البرنامج مؤكدين دورهم في هدا المشروع الكبير وغايات هدفهم أملين أن يمر تتبع وتقييم البرنامج والمواكبة المستمرة في أحسن الظروف.وتطرق رؤساء الجمعيات بأدوارهم اتجاه هدا التكتل الكبير مؤكدين بالتنسيق والتواصل والتعبئة لاستقطاب المستفيدين ومواصلة الجهود للقضاء على آفة الأمية.

وقد تميزت أشغال هدا اليوم بتناول محاور أساسية في مجال محاربة الأمية مرتبطة بمواصفات وادوار العاملين في هدا البرنامج.حيت أعطيت الأهمية خلال هدا اللقاء إلى شرح الوثائق التربوية للبرنامج بمواصفات بيداغوجية حديثة  مع كيفية التعامل معها وإعداد التوزيع السنوي مع ضرورة وجود المذكرات اليومية والجدادات وتنظيم اجتياز الامتحانات.

وفي الختام وزعت شواهد المشاركة على الحاضرين تم رفع الجميع آيات الولاء والإخلاص لملكنا الهمام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله  وأيده  و توجه الجميع إلى مقهى تغيرت لتناول مأدبة غداء التي أقامتها الجمعية على شرفهم وانصرف الجميع في تمام الساعة3زوالا.







تعليقات

  • لم اتلق اي دعوة لحضور اجتماع كهذا (رئيس جمعية بكراما ) مع احترامي لجميع الجمعيات بالمنطقة . مع ان هذا الأمر يهم المنطقة باكملها
    واستغرب كيف نريد تطوير المنطقة وتقدمها وووو بمنطق الأ ختيار العشوائي.
    عموما تحياتي صادقة لكل من صدقت نواياه وحسنت سريرته واخلص في عمله بقطع النظر عن موقعه ومكانه ….وشكرا لجمعية اوف وكراماو
    اد لشكر الجنوبية وازنيضن وابضر وايت موسى وووو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.